جذب ملايين المتابعين على إنستقرام

استراتيجيات فعالة.. طرق جذب ملايين المتابعين على إنستجرام

يتجه الملايين من مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم يوميًا إلى موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”؛ وذلك لأنه قد يكون من أفضل تطبيقات التواصل المجانية، والتي تتيح لأي شخص استخدامها حول العالم بكل سهولة؛ إذ يُتيح التطبيق التقاط أي صور وتحميلها، بالإضافة إلى تحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي هذا الصدد يبرز تساؤل حول طرق جذب ملايين المتابعين على إنستجرام.

مع الانتشار السريع الذي يشهده تطبيق إنستجرام، يمكنك أن تصبح شخصًا مشهورًا ولديك الملايين من المتابعين من مختلف أنحاء العالم، ولكن هذه مُعادلة ليست سهلة، فهي تحتاج إلى نشر محتوى هادف يُقدم شيئًا جديدًا لمستخدمي الشبكة، كما تتطلب أيضًا معرفة أهم الحقائق عن انتشار هذا التطبيق بسرعة كبيرة ومنافسته لتطبيقات التواصل الأخرى.

لا شك في أن زيادة المتابعين على “إنستجرام” هدفٌ يراود أغلب المستخدمين خاصة رواد الأعمال وأصحاب العلامات التجارية وكل من يعمل في مجال التسويق الإلكتروني، بالتأكيد ثمة طرق مراوغة يُمكنك اتباعها لتحقيق ذلك، إما عن طريق الشراء أو استخدام برامج خبيثة؛ ولكن ما فائدة ذلك؟ هل هدفك هو الحصول على ملايين المتابعين الحقيقيين الذين يهتمون بما تقدمه ويتفاعلون معه؟ أم أنك ترغب في زيادة الأعداد من أجل المنظر العام؟ في الحقيقة عملية جذب الملايين من المتابعين على إنستجرام تحتاج إلى أساسيات أولية؛ أهمها التفكير في النبذة المختصرة Bio الخاصة بك أو بنشاطك التجاري والتي تظهر في الصفحة الرئيسية، إضافة إلى وضع صورٍ توضيحية واسم مستخدم مناسب وصورة ملف شخصي، مع الحرص على كتابة اسم مستخدم ملائم قصير يسهل البحث عنه في حال كان اسم نشاطك التجاري طويلًا.

أما عن باقي طرق جذب ملايين المتابعين على إنستجرام سنتناولها في السطور التالية:

اقرأ أيضًا: مشاريع بدون رأس مال على مواقع التواصل.. كيف تبدأ؟

طرق جذب ملايين المتابعين على إنستجرام

في البداية، يمكنك أولًا إنشاء حساب مجاني على التطبيق من خلال استخدام حسابك الحالي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وإذا لم يكن لديك حساب على فيسبوك يمكنك استخدام البريد الإلكتروني، فكل ما تحتاجه هو اسم مستخدم وكلمة مرور، ويُفضل أن تخصص بعض الإعدادات في الملف الشخصي من خلال إضافة الاسم، والصورة، وسيرة ذاتية قصيرة، ورابط الموقع الخاص بنشاطك التجاري.

– تحديد الهدف والجمهور

قبل البحث عن وسائل لجذب ملايين المتابعين إلى حسابك ينبغي عليك تحديد الهدف من وجودك على التطبيق، ومن ثم تحديد الجمهور الذي تستهدفه؛ حيث يُمكنك تحقيق ذلك من خلال طرح بعض الأسئلة على نفسك حول الجمهور الذي تحاول الوصول إليه، مثل: الفئة العمرية، والمنطقة الجغرافية التي يعيشون فيها، ونوعية عملهم، ومتى وكيف يستخدمون إنستجرام، وما هي نقاط ضعفهم والتحديات التي يواجهونها؟ فالإجابة عن كل هذه الأسئلة ستساعدك في إنشاء محتوى مناسب على إنستجرام والوصول إلى المتابعين بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: طرق تحقيق الثراء من المنزل.. اقتنص الفرصة

– الانتظام في النشر

تذكر دائمًا أن أغلب مستخدمي تطبيق إنستجرام يميلون إلى البحث عن محتوى لائقٍ ومنتظم يدفع في نفوسهم الثقة بالخدمات أو المنتجات التي تُقدمها مختلف العلامات التجارية، فإن أسوأ ما يمكن القيام به هو نشر المحتوى بشكل غير منتظم، فهذا السلوك يؤدي إلى نفور معظم المتابعين ومن ثم إلغاء المتابعة؛ لذلك ينبغي عليك الحفاظ على اتساقٍ معينٍ في النشر بشكل يومي.

ويتعين عليك أيضًا معرفة أفضل أوقات النشر على تطبيق إنستجرام؛ وفي هذا الصدد أفادت بعض الدراسات بأن أفضل أوقات النشر عليه هي: يوم الأربعاء في الثالثة ظهرًا، يوم الخميس في الخامسة والحادية عشرة صباحًا، ويوم الجمعة في الخامسة صباحًا، ولكن عليك أن تعلم أن هذا الأمر ربما يختلف بحسب متابعيك والمكان الجغرافي المنتمين إليه وغير ذلك.

 

جذب ملايين المتابعين على إنستقرام

– مشاركة المحتوى مع الحسابات الأخرى

وتُكمن هذه الطريقة في مشاركة المحتوى مع حسابات أخرى، فهذه تُعد واحدة من أبرز الطرق التي تُساعدك في جذب الملايين من المتابعين على إنستجرام؛ حيث يُمكنك حثهم على مشاركة ما تنشره؛ ما يحقق نسبة وصولٍ عالية ويزيد عدد متابعيك، وفي هذه الطريقة أيضًا يُمكنك جذب الملايين من المستخدمين للتطبيق إلى حسابك من خلال نشر مسابقات مختلفة تحثهم على مشاركة المحتوى الخاص بك.

اقرأ أيضًا: حلول ذكية لنجاح رواد الأعمال.. هل أنت مستعد؟

– التفرقة بين الحساب الحقيقي والوهمي

أثبتت بعض الدراسات المتخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي أن هناك ما يقرب من 48 مليون حساب وهمي على موقع إنستجرام؛ لذا عليك الابتعاد عن الحسابات الوهمية؛ لأنها ستكون مجرد رقم دون فائدة، فعندما يرى المستخدمون الحقيقيون أن عدد المتابعين في حسابك كبير لكن نشاطهم قليل سيفقدون الثقة فيما تقدمه من محتوى خدمات أو منتجات.

– الترويج لحسابك بين مستخدمي إنستجرام

يُمكنك الترويج لحسابك على موقع إنستجرام من خلال ربطه بمواقع التواصل الأخرى مثل فيسبوك وتويتر، كما يُمكنك حث متابعيك العاديين والأصدقاء والمقربين على مواقع التواصل الأخرى إلى مشاركة حسابك ونشره عبر حساباتهم الشخصية، وهناك طريقة أخرى لنشر حسابك على موقع إنستجرام، وهي التفكير في منشور جذاب ونشره وتمويله من خلال حملة نشطة تستمر لعدة أيام.

اقرأ أيضًا: أسرار تويتر.. 8 نقاط تضعك على رأس المؤثرين

– نشر ما يطلبه المتابعون

إن عملية النشر على مواقع التواصل الاجتماعي هي عملية تحتاج إلى حنكة ودراية وفهم المستخدمين وتوجهاتهم وهوياتهم؛ حيث لا بد أن يكون المحتوى المنشور مناسبًا وملائمًا لرغبة المستخدمين أو المتابعين لحسابك على موقع إنستجرام، وتذكر دائمًا أن أصغر التفاصيل يمكن أن تصنع فرقًا كبيرًا فلا تهملها، وكُن حريصًا أيضًا على تنوع المحتوى والاهتمام بالهاشتاج.

– تحدث مع متابعيك

إن منحك الفرصة لمتابعيك للتواصل معك والوصول إليك بكل سهولة يُعد واحدة من أبرز الطرق الفعالة التي تُمكنك من جذب ملايين المتابعين على إنستجرام، فهذه أفضل الطرق لبناء جسر قوي من الثقة بينك وبين متابعيك، وفي هذا الصدد، أكدت دراسة متخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي أن 45% من مستخدمي شبكة الإنترنت يميلون إلى الدردشة واستخدام البريد الإلكتروني ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي كمرجع أساسي للتواصل مع علامتهم التجارية؛ لذلك لا تتردد أبدًا في الرد على أكبر قدر ممكن من الأسئلة والتعليقات، فوفقًا لإحصائيات فإن حوالي 80% من عمليات الشراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتم بعد حصول العملاء على ردٍ على استفساراتهم.

ختامًا، تُعتبر شبكة إنستجرام واحدة من أبرز الشبكات الاجتماعية المنتشرة على شبكة الإنترنت؛ لذلك كُن حريصًا على تعزيز تواجدك عليها واجعلها أحد أبرز الأساسيات التي يُمكنك الاعتماد عليها لترويج المحتوى الذي ترغب في تقديمه على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:

مستقبل ريادة الأعمال الرقمية.. إلى أين؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

شبكة Mixi اليابانية

شبكة Mixi اليابانية.. المنصة الأكثر تميزًا

مع تطور شبكة الإنترنت وما تشهده من تغيرات يومًا تلو الآخر، أصبحت عملية التواصل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.