عرض أزياء افتراضي

«اسبارا» أول عرض أزياء افتراضي يتحدى أزمة كورونا

نظّم الأوزباكي ايدر خان؛ في تجربة جديدة فريدة من نوعها وبسبب تلك التبعات التي فرضها انتشار فيروس كورونا حول العالم، أول عرض أزياء افتراضي في العالم؛ عن طريق تقنية زووم تحت عنوان «اسبارا فاشون ويك»، وذلك بمشاركة 22 عارض أزياء من 11 دولة آسيوية.

وتمت دعوة مجموعة من خبراء الموضة في كل من أبو ظبي _ومن بينهم المصممة العالمية الإماراتية منى المنصوري_ وباريس، ولندن، وروما، والولايات المتحدة؛ لإبداء الرأى فى فكرة اسبار، أول عرض أزياء افتراضي وتقييم أداء العارضين.

عرض أزياء افتراضي

وبهذه المناسبة، قالت منى المنصوري؛ المصممة الإماراتية، إن تقديم عرض أزياء افتراضي هي فكرة جيدة ورائعة، فرضتها الظروف بعد انتشار فيروس كورونا فى جميع دول العالم، وتعطيله عددًا كبيرًا من الأنشطة والمؤسسات؛ بسبب حالة الخوف والهلع التي اجتاحت العالم.

أسبوع «اسبارا فاشون ويك»

وأضافت أن عروض أسبوع «اسبارا فاشون ويك» كانت مبهرة وممتعة، وتواصلت على مدار عدة أيام، مشيرة إلى أن ظروف فيروس كورونا _التي مر بها العالم وتوقف معظم النشاط الاقتصادى في قطاعات كبيرة وكان من أبرزها قطاع الموضة والأزياء_ فرضت على الجميع التفكير خارج الصندوق؛ لابتكار آليات ووسائل تعيد هذا النشاط المهم إلى طبيعته بشكل تدريجي، وكان استخدام التكنولوجيا الرقمية وخدمات الإنترنت فرصة جيدة لعودة ظهور عروض الأزياء.

وأكدت “المنصوري” أنه كان يتم التواصل والتفاعل بين خبراء التقييم من خلال خدمات «VEDIO MEETING CONFRENC »، وكان يتم التشاور والنقاش حول تقييم عروض الأزياء رغم تباعد المسافات؛ حيث يتواجد كل عضو من أعضاء لجنة التحكيم في دولة، والعروض في دول مختلفة، والتنظيم ووحدة التحكم في البث بأوزباكستان.

عرض أزياء افتراضي

 

وأشارت إلى أنه خلال النقاش بين أعضاء لجنة التقييم اقترح عضو باللجنة أن يتم تقديم عروض الأزياء “أون لاين” حتى بعد انتهاء أزمة كورونا؛ لتوفير الوقت والجهد والمال الخاص بتكاليف الانتقال وتذاكر الطيران ورسوم شحن القطع المشاركة في العروض.

ولفتت “المنصوري” إلى أن عضو بلجنة التحكيم إيطالي رفض الفكرة بشدة؛ لأنها، من وجهة نظره، تنفي الإحساس بمتعة العروض المباشرة، والتفاعل معها وجهًا لوجه بالنسبة للجنة التحكيم، وكذلك الجمهور المتواجد داخل قاعة العرض.

عرض أزياء افتراضي

 

عرض أزياء افتراضي

اقرأ أيضًا:

مصممة الأزياء هنيدة صيرفي: أستلهم أفكاري من المرأة القوية والناجحة

تكريم مصممة الأزياء التراثية السعودية أميمة كنداسة بمهرجان الشارقة للراوي

بقيادة أميمة عزوز.. لجنة “مصممات الأزياء” في جدة تُطلق مبادرة لخدمة الأطفال الأيتام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بول كلي

بول كلي.. الفنان العابر للحدود

الفنان الحقيقي هو القادر على الخروج من ذاته، وتجاوز محيطه الشخصي وحدوده الجغرافية معًا، وهو، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.