الائتمان المصرفي

ارتفاع الائتمان المصرفي في السعودية بنسبة 3.1% بالربع الثاني من 2019

استطاع الائتمان المصرفي الممنوح حسب النشاط الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية، أن يسجّل ارتفاعًا ملحوظًا خلال الربع الثاني من العام الجاري 2019؛ وذلك بدعم مباشر من ارتفاع قيمة الائتمان طويل الأجل بأكثر من 100 مليار ريال.

يشار إلى أن الائتمان المصرفي، ارتفع بنسبة 3.1% خلال الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي، وبزيادة تعادل 44.05 مليار ريال،كما سجًل حجم الائتمان بالمملكة ارتفاعًا وصل إلى 1.458 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني من عام 2019، مقارنة بقيمته البالغة 1.414 تريليون ريال في الربع المقابل من العام الماضي.

ويعتبر ارتفاع الائتمان المصرفي في السعودية بنسبة 1.06%، على أساس ربعي، مقارنة بقيمته في نهاية الربع الأول من 2019، والذي بلغ خلاله 1.443 تريليون ريال، بزيادة 15.23 مليار ريال، فيما زاد حجم الائتمان 2.25 بالمائة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يونيو الماضي، مقارنة بقيمته في نهاية عام 2018 عند 1.426 تريليون ريال، بارتفاع 32.2 مليار ريال.

الجدير بالذكر أن الارتفاع بالائتمان المصرفي بالمملكة جاء مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي؛ نتيجة الزيادة بقيمة الائتمان طويل الأجل 24.3 بالمائة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، وتركز الائتمان المصرفي في عدة أنشطة؛ كان أبرزها قطاع التجارة، والصناعة والإنتاج، بالإضافة إلى قطاع البناء والتشييد.

اقرأ أيضًا:

موسم “مرخيات القلايد” يعزز من إنتاجية التمور في بريدة

“دعم التوظيف لرفع المهارات” يستهدف تدريب السعوديين خارج المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.