الإنتاج الصناعي

ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 7.04% في أبريل

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، عن ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي بنسبة 7.04% في شهر أبريل الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

وأكدت الهيئة أن الزيادة في الإنتاج الصناعي نتجت بشكل رئيسي؛ بسبب النمو الكبير في إنتاج نشاط التعدين واستغلال المحاجر، والذي يشمل إنتاج النفط.

ولفتت الهيئة العامة للإحصاء إلى أن جائحة كورونا أجبرت العديد من المصانع للحدّ من عمليات الإنتاج، موضحة أن الرقم القياسي للإنتاج الصناعي هو مؤشر يقيس كميات الإنتاج؛ لذلك لم يكن لتغييرات أسعار النفط تأثير مباشر على ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي.

جدير بالذكر، أن المملكة زادت إنتاج النفط من 9.7 ملايين برميل يوميًا إلى 12 مليون برميل خلال شهر أبريل في حين انخفض إنتاج نشاط الصناعة التحويلية وإمدادات الكهرباء والماء بنسبة (-23.11%) و(-14.58%) على الترتيب.

اقرأ أيضًا:

مجموعة العشرين تبحث تعزيز استخدام التقنية في مشاريع البنية التحتية

شركة أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة

حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى الدولي لريادة الأعمال

انطلاق المنتدى الدولي لريادة الأعمال افتراضيًا نهاية نوفمبر المقبل

تعقد منظمة “سنديان للريادة والتطوير”، بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية والجامعة الأردنية، “المنتدى الدولي لريادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.