الجمارك

اختيار المملكة لرئاسة أهم لجنة في منظمة الجمارك العالمية

انتخبت “اللجنة الدولية لأمن وتيسير التجارة التابعة لمنظمة الجمارك العالمية”، المهندس عبد الرحمن بن سليمان الذكير؛ ممثل الجمارك السعودية، رئيسًا لتلك اللجنة.

جاء اختيار المملكة لرئاسة تلك اللجنة خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته منظمة الجمارك العالمية مؤخرًا؛ حيث ناقش الاجتماع عددًا من المحاور، كان أبرزها مناقشة تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ومدى تأثيره في الأعمال الجمركية، وكيفية التعامل مع مثل هذه الأزمات مستقبلًا.

من جهتها، أوضحت الجمارك أن هذا الاختيار جاء بعد تولي الذكير منصب نائب الرئيس لمدة عامين، وبعد انتهاء فترة ممثل الاتحاد الأوروبي.

بدوره، قال عبد الرحمن الذكير إن اللجنة تسعى إلى عدد من الأهداف؛ منها: العمل على الموازنة بين أمن وتيسير التجارة، وذلك لتطوير أطر التعاون بين الجمارك ونظيرتها في الدول الأخرى، وبين الجمارك والقطاع الخاص، وتفعيل التعاون والتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، مؤكدًا أن للجمارك السعودية جهودًا كبيرة في سبيل تحقيق متطلبات ومرتكزات الأطر العامة لأمن وتيسير التجارة الدولية.

وتعتبر المملكة العربية السعودية أول دولة عربية في منصب الرئيس لهذه اللجنة الأهم في منظمة الجمارك العالمية، والتي تعاقب على رئاستها مرشحون من عدة دول، مثل الولايات المتحدة واستراليا والاتحاد الأوربي؛ حيث تضم اللجنة 171 دولة في عضويتها.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال يطلق مبادرة لدعم المشاريع المنزلية

المؤسسة العامة للحبوب تصرف مستحقات الدفعة السابعة لمزارعي القمح المحلي

مركز دلني ينظم لقاءً لمناقشة الأنظمة الأمنية وكفاءة الرقابة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام الكفالة

الموارد البشرية تكشف حقيقة إلغاء نظام الكفالة

أعلن ناصر الهزاني؛ المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية السعودية، حقيقة الأخبار المتداولة عن إلغاء نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.