اختراعات تقنية مهمة

اختراعات تقنية مهمة.. اجعل حياتك أكثر سهولة

على مدى السنوات الخمس الماضية ابتكرت العلامات التجارية الرائدة في صناعة التكنولوجيا عددًا لا يُحصى من التقنيات الحديثة التي تُساعد البشرية في إنجاز مهامهم اليومية، وقد يكون من الصعب على أي شخص غير متخصص مواكبة أحدث التقنيات، إنها بالفعل عملية شاقة لتتبع كل الأشياء التكنولوجية الحديثة، ومع ذلك فإن الاحتفاظ بالتقنيات الحديثة بين يديك عندما تصل إلى السوق يجعل الأمر يستحق كل هذا العناء الشديد؛ لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية اختراعات تقنية مهمة لإنجاز مهامك اليومية.

يُمكن تصنيف الاختراعات التقنية الحديثة التي تُقدمها العلامات التجارية الرائدة في صناعة التكنولوجيا إلى قسمين: “تحسين نوعية الحياة أو تعزيز الأنا، أو كليهما”، على سبيل المثال: تضفي بعض التقنيات التكنولوجية الحديثة باهظة الثمن رفاهية عالية على ديكور المنزل، أو لمسة من الأناقة على أسلوب حياتك الخاصة، لكن الأدوات الأكثر علمية بالتأكيد سوف تُساعدك في إنجاز مهامك اليومية؛ لذا يُمكننا القول إنه يجب أن تُبقي نفسك مستمتعًا ومطلعًا على آخر المستجدات في هذا العالم المذهل.

اقرأ أيضًا: أفضل الكاميرات في هواتف سامسونج.. التقنيات الأكثر إثارة

اختراعات تقنية مهمة

مع كل هذا الوباء المنتشر في أغلب بُلدان العالم فإن معظم العاملين في القطاعات التي تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا الحديثة يتراجعون ويعملون من المنزل؛ لذلك إن كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من وقتك في المنزل وجعل حياتك أكثر سهولة فمن الضروري إلقاء نظرة ثاقبة على أبرز التقنيات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى مواكبة الاتجاهات التكنولوجية الجديدة.

إذا كانت لديك القدرة على إنفاق المزيد من الأموال على بعض التقنيات الحديثة فقد تكون القائمة الواردة في هذه المقالة فرصة رائعة لاختيار ما يُناسبك؛ حيث يُمكنك اقتناء سماعات الرأس اللاسلكية المانعة للضوضاء أو  السماعة المنزلية، أو المصباح المكتبي المدعوم بشاحن لاسلكي، علاوة على ذلك يُمكنك شراء هذه التقنيات الحديثة وتقديمها كهدايا لأحد الأصدقاء أو أي فرد من العائلة.

اختراعات تقنية مهمة في 2022

1- محطة شحن متعددة الأجهزة Dock5

تحتل محطة الشحن متعددة الأجهزة Dock5 مكانة كبيرة في قائمة اختراعات تقنية مهمة في 2022، فهي تحوي رصيف Satechi الجديد المحمل بلوحة شحن لاسلكية Qi، ومنفذي شحن USB-C، ومنفذين شحن USB-A، وكلها مقسمة بدقة، واللافت في محطة الشحن هذه أنها مزودة بحماية من درجة الحرارة الزائدة.

اختراعات تقنية مهمة

2- أداة المسح والطباعة

تأتي أداة المسح والطباعة ضمن قائمة اختراعات تقنية مهمة في 2022 التي يُمكنك شراؤها لمساعدتك في إنجاز بعض مهامك اليومية، إذا كنت ترغب يومًا في الحصول على أداة مسح ضوئي وطباعة ذكية لمساعدتك في ممارسة أعمالك بالراحة المطلوبة فقد تكون “Copy & Paste” هي الخيار الأمثل لتلبية احتياجاتك.

إن من أهم مزايا أداة المسح والطباعة هي القدرة على نقل الصور والنص من مصدر إلى آخر بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يُمكنك أيضًا استخدامه للطباعة مباشرة في دفتر ملاحظاتك، وبالتالي إلغاء الحاجة إلى ورق إضافي.

اختراعات تقنية مهمة

اقرأ أيضًا: مميزات أحدث هواتف شاومي.. تقنيات رائعة وأسعار منخفضة

3- أداة ضوء القراءة القابلة للارتداء

يتم ارتداء هذه الأداة حول العنق، وتوفر نحو 2700 كلفن من الضوء الأبيض الدافئ و7000 كلفن من الضوء الأبيض البارد، وتحصل على ما يصل إلى 16 ساعة من الاستخدام من شحنة واحدة وتستغرق حوالي 2.5 ساعة لشحن كامل باستخدام كابل USB المرفق.

اختراعات تقنية مهمة

4- أداة التدفئة اليدوية Xiaomi Handwarmer

تُعتبر أداة التدفئة اليدوية Xiaomi Handwarmer من التقنيات التكنولوجية الحديثة التي حازت على اهتمام الكثيرين، خاصة الذين يرغبون في الحصول على تدفئة مريحة لليد أثناء فصل الشتاء، وتُقدم أداة Xiaomi ذلك لكونها بنك طاقة يعمل بكامل طاقته؛ من خلال تقنية تسخين درجة الحرارة ذاتية التحديد PTC، ثبت أنها لا تؤذي يديك.

يمكنك الحصول على ما يصل إلى ساعتين من الاستخدام في درجات حرارة عالية وحتى 4 ساعات في درجات حرارة منخفضة، وتضيف هذه الأداة الغريبة راحة إضافية ويمكنها أن تكون مضغوطة للبقاء في حقيبة الحمل الخاصة بك.

اختراعات تقنية مهمة

5- ماوس الكمبيوتر Padrone Ring

لا شك أن الفارة أو الماوس من الأدوات المهمة التي لا يُمكن الاستغناء عنها عند استخدامك لجهاز PC أو الكمبيوتر اللوحي، وتُعتبر أداة Padrone Ring من التقنيات الحديثة التي تُوفر الحرية والحركة العالية والسرعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، هذه الأداة عبارة عن حلقة إصبع صغيرة ورشيقة يمكن استخدامها كماوس للكمبيوتر.

يتصل هذا الماوس الدائري بأي جهاز عبر تقنية Bluetooth منخفضة الطاقة ويدعم مجموعة متنوعة من إيماءات النقر والتمرير، والأهم من ذلك أنها تأتي بـ 12 مقاسًا مختلفًا وهي مقاومة للماء، وهو ما يعني أنه يمكنك الاستمرار في ارتدائها بأي مكان تذهب إليه دون القلق بشأن كسرها.

اختراعات تقنية مهمة

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أحدث هواتف شاومي

مميزات أحدث هواتف شاومي.. تقنيات رائعة وأسعار منخفضة

إذا كنت من هواة التغير وتبحث عن أحدث هواتف شاومي في الوقت الحالي فقد تشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.