اختتام برنامج «أتقن» بمرحلته الخامسة في «تقني نجران»

اختتمت الكلية التقنية بنجران برنامج «أتقن للتدريب المجتمعي» بمرحلته الخامسة، أمس الأربعاء، بعد 4 أسابيع من انطلاقه.

من جانبه، قال علي بن عبد الله آل عتيق؛ المتحدث الرسمي لـ كلية التقنية بنجران،  إن برنامج «أتقن» يستهدف تحقيق المسؤولية الاجتماعية، والعمل على رفع الكفاءة المهنية لأفراد المجتمع، إضافة إلى استثمار الإمكانيات المادية المتوفرة في الوحدات التدريبية لخدمة المجتمع.

وأكد أن البرنامج يأتي انطلاقًا من دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تأهيل المواطنين والإسهام في تنمية وتطوير الوعي التقني لديهم.

ولفت إلى أنه شمل حزمة من البرامج التدريبية في مجالات “مبادئ الكهرباء، التمديدات المنزلية، صيانة السيارات، الجوال، والحاسب الآلي، الأمن السيبراني، الشبكات السلكية واللا سلكية، الدعم الفني، التصميم بالفوتوشوب، والإليستريتور”.

تجدر الإشارة إلى أن الدورات التدريبية تم تنفيذها خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الثامنة مساءً، وكانت مدة كل برنامج تدريبي أربعة أيام بمعدل 16 ساعة تدريبية، اكتسب خلالها المتدربون مبادئ المهارات الأساسية التي يحتاجونها في حياتهم اليومية، وأشرف على البرامج مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية.

 

وتستهدف برامج «أتقن» التي تم تنفيذها في مختلف الكليات التقنية بالمملكة جميع أفراد المجتمع؛ لإكسابهم المهارات الأساسية في المجالات التقنية والمهنية.

 

اقرأ أيضًا:

«أتقن» يختتم برامج أسبوعه الثالث في «تقني القصيم»
غرفة الشرقية تناقش “سبل دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.