غرفة مكة

احتفالًا برمضان.. غرفة مكة تطلق النسخة الأولى من “فوانيس رقمية” 7 مايو

أعلنت غرفة مكة المكرمة عن إطلاق النسخة الأولى من فعالية “فوانيس رقمية”  في السابع من مايو المقبل، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، والتي تعقد بمشاركة مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات، التي ستقدم منتجاتها من خلال “العرض الافتراضي”.

وصرح الأمين العام المكلف بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، المهندس عصمت عبدالكريم معتوق أن هذه الفعالية تأتي استجابة لمتطلبات الحاجة للتسوق تماشيًا مع شهر رمضان المبارك، وفي ذات الوقت اتساقًا مع دواعي العزل المجتمعي الذي فرضته جائحة كورونا التي تجتاح العالم منذ بداية العام 2020م.

وأوضح أن فعالية فوانيس رقمية هي فعالية افتراضية، تأتي امتدادًا لسلسلة فعاليات “فوانيس مكية” التي ظلت تقيمها غرفة مكة المكرمة سنويًا في شهر رمضان المبارك من كل عام، معربًا عن توقعه بأن تجتذب الفعالية جمهورًا كبيرًا من داخل وخارج حدود المملكة، كون أنها لا تتطلب الحضور الشخصي.

من جانبه؛ أوضح مدير إدارة الفعاليات بغرفة مكة المكرمة؛ فادي دهلوي أن الفعالية تشكل فرصة لأصحاب الأعمال لعرض منتجاتهم وخدماتهم أمام الجمهور، وتهدف إلى إنعاش مبيعات المنشآت المشاركة في ظل أزمة كورونا “كوفيد-19″، كما تشكل اختبارًا على أرض الواقع لاستخدام التقنية في صياغة مفهوم جديد للفعاليات.

وأكد “دهلوي” أن فعالية “فوانيس رقمية” ستعزز من جانب التجارة الالكترونية لدى أصحاب الأعمال، كما أنها منصة مناسبة تتيح الفرصة لجميع العارضين والزوار من كافة أنحاء المملكة بالمشاركة في الفعالية التي ستستمر لخمسة أيام.

يذكر أن غرفة مكة المكرمة اعتمدت العمل “أونلاين” منذ أن فرضت الأحداث العزل المجتمعي، حيث تحولت اجتماعات اللجان والأعمال الأخرى إلى العمل عن بعد، فيما تستمر سلسلة لقاءات تحدي الأزمة حيث عقدت “الاثنين” الحلقة الرابعة باستضافة وكيل أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي، للحديث حول الجهود الوقائية والاحترازية في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

مازن درار: مبادرات دعم القطاع الخاص ليست غريبة على مملكة الإنسانية

“غرفة مكة” تطلق سلسلة مبادرات “تحدي الأزمة” عبر الواقع الافتراضي

غرفة مكة تحصر خسائر القطاعات الاقتصادية جراء “كورونا” بالمنطقة

 

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تنظم ندوة “الابتكار والريادة الرقمية في المجال الرياضي”

تقدم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بالشراكة مع وزارة الرياضة، وبالتعاون مع معهد إعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.