اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي

المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الـ 117

تستضيف المملكة العربية السعودية ممثلةً بوزارة المالية، يوم الأحد في الرياض، اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي السابع عشر بعد المائة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية بدول مجلس التعاون، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف.

ملفات اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي

وسيستعرض اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون، ومتطلبات السوق الخليجية المشتركة، إضافة إلى تأثير الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم على اقتصادات دول المجلس بما يساهم في دفع عجلة النمو والازدهار لدول الخليج.

القضايا الاقتصادية في المنطقة

وعقب ذلك، يعقد معالي وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بدول مجلس التعاون اجتماعًا مشتركًا مع مدير صندوق النقد الدولي كريستالينا جوروجيفا.

ويأتي ذلك لمناقشة العديد من القضايا الشاملة في المنطقة أبرزها تضرر الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد – 19، واضطرابات أسواق الطاقة والغذاء واختناقات الإمداد المستمرة وارتفاع التضخم، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون بين الصندوق ودول الخليج، وكذلك تعزيز التكامل والشراكة الإقليمية بين دول الخليج، فضلا عن تعزيز بيئة الاستثمار وخلق المزيد من فرص العمل.

اقرأ أيضًا:

مختصون يناقشون في جلسات وورش العمل التدريبية بـ”لقاءات المدينة” مسارات التحفيز والتطوير المهني بسوق العمل

مبادرة مسك الريادة تقدم مجموعة برامج حول التمويل والاستثمار

«هدف»: سابك شريكًا استراتيجيًا في ملتقى لقاءات المدينة المنورة 2022

وزارة التجارة: أكثر من 35 ألف سجل تجاري في نشاط القهوة

صندوق هدف يجيب عن أبرز الأسئلة الشائعة حول ملتقى لقاءات المدينة 2022

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمهندسين

الهيئة السعودية للمهندسين توضح مبادئ تقييم المخاطر

تقدم الهيئة السعودية للمهندسين، 5 ديسمبر القادم، دورة تدريبية افتراضية بعنوان «مبادئ تقييم المخاطر». ويمكن …