اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تشخّص التنمر الإلكتروني

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء يوم الاثنين 26 محرم 1442هـ الموافق 14 سبتمبر الجاري، التنمر الإلكتروني وتداعياته على المجتمع ودوافعه وأشكاله وتأثيراته على المجتمع والتنمية وطرق مواجهته والحد منه.

ويستضيف اللقاء الذي يديره الأستاذ عبد الرحمن الخليفة؛ خبير تسويق وتواصل استراتيجي، كلًا من الدكتورة فاطمة الشهري؛ مديرة قسم البحوث والخدمات الاجتماعية في برنامج الأمان الأسري، والأستاذ هاني الغفيلي؛ خبير الإعلام الرقمي والمتهم بالتقنية.

ويستعرض اللقاء الذي يقام عند الساعة الثامنة مساءً عددًا من المحاور أبرزها، مفهوم التنمر الإلكتروني ومتى بدأ ودوافعه ومؤشرات حدوثه والمسؤول عنه إضافة إلى آثاره على الوحدة الوطنية. كما يتناول التنمر في مواقع الألعاب الإلكترونية وتأثيره على الأطفال، وأيضًا مخاطر وتداعيات التنمر الإلكتروني على المجتمع والتنمية، علاوة على السياسات والإجراءات والاستراتيجيات المتبعة لمناهضة التنمر والوقاية منه.

يذكر أن “اثنينية الحوار” تعد إحدى المبادرات المجتمعية التي يتبناها المركز كمشروع أسبوعي مستدام؛ لتعزيز ثقافة الحوار وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش والانتماء الوطني، التي تسهم في حماية النسيج المجتمعي المتنوع انطلاقًا من الثوابت الدينية والوطنية. ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يناقش أهمية التعايش

8 مميزات لبرنامج الامتياز التجاري من بنك التنمية

غرفة الشرقية تنظم لقاءً عن المستحقات المالية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.