جامعة الحدود الشمالية

اتفاق بين جامعة الحدود الشمالية و«معادن» على سُبل التعاون

كشفت جامعة الحدود الشمالية وشركة التعدين العربية السعودية «معادن»، عن اتفاقهما على العديد من المجالات المشتركة بينهما، وذلك خلال ترأس الدكتور محمد بن يحيى الشهري؛ مدير جامعة الحدود الشمالية، أمس الاثنين، وفد الجامعة خلال زيارته شركة “معادن – وعد الشمال” بمحافظة طريف.

وكان وفد جامعة الحدود الشمالية التقى المهندس حمد بن معتق الرشيدي؛ الرئيس التنفيذي لشركة “معادن وعد الشمال للفوسفات”، وعدد من القيادات فيها.

واتفق الطرفان، خلال الاجتماع، على إنشاء مكتب ارتباط للتنسيق بين الجامعة والشركة، وإنشاء مجلس استشاري لكلية الهندسة يضم أعضاء من شركة “معادن”، ومناقشة مقترح إنشاء كرسي للتعدين وما يتعلق بأبحاث التعدين، وإنشاء مركز تميز بحثي متخصص بالتعدين.

وتم الاتفاق بين الجانبين كذلك على الدور الذي ستؤديه أكاديمية “موهبة”، والتي تعتزم الجامعة إقرارها ضمن خططها المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية استقطاب خريجي مدارس التميز التي تشرف عليها شركة “معادن”، واستثناء المتميزين منهم من بعض شروط القبول في جامعة الحدود الشمالية.

وأكد «الشهري»، خلال الاجتماع، أن الجامعة تسعى لأن تكون شركة “معادن” شريكًا استراتيجيًا للجامعة في جميع مراحل التطوير والتحديث للخطط الدراسية والبرامج الجامعية.

اقرأ أيضًا:

إصدار أول رخصة مزاولة نشاط 24 ساعة في «الحدود الشمالية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.