اتفاق ببين غرفة الطائف وبنك التنمية لدعم منتجي الورد

عقدت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف اتفاقًا مع بنك التنمية الاجتماعية يقدم، بموجبه، البنك دعمًا لمنتجي الورد في الطائف.

وجاءت اتفاقية غرفة الطائف مع بنك التنمية قبيل انطلاقة مهرجان ورد الطائف الـ 14 ، الذي تنظمه الغرفة لأول مرة هذا العام بمنتزه الردف في الخامس من أبريل المقبل.

وأشارت الاتفاقية إلى أن بنك التنمية الاجتماعية سيقدم لمنتجي الورد قروضًا تتزامن مع مهرجان الورد الطائفي الـ 14 ، حيث سيقدم البنك دعمًا لمنافذ البيع ولمصانع الورد، يصل إلى أكثر من 50 ألف ريال، وفقًا لدراسة الجدوى، ويصل إلى أكثر من ذلك، بحسب حجم وقيمة المشروع، بهدف تشجيع المزارعين، لتحويل مزارعهم لمنافذ بيع والاستفادة من انتاجهم.

وسيتم سداد القرض على شكل أقساطًا شهرية ميسرة بعد سنة ونصف، على حسب المبلغ الذي تم صرفه للمستفيد لمدة 8 سنوات، وذلك بعد الاتفاق مع غرفة الطائف بأن يخصصوا للبنك مكانًا بمهرجان الورد ليقدم خدماته، كما سيقدم البنك خدمات غير مالية بالمهرجان، وهي عقد دورات واستشارات مجانية، عن طريق مركز دلني.

وأكد رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي، حرص الغرفة على مزارع الورد بالدرجة الأولى، كونه أصل منتج الورد، لذلك ركزت الغرفة على دعمه بشكل مباشر، داخل وخارج المهرجان، ومنها عقد الاتفاقية مع بنك التنمية.

وأضاف العبيدي أن الاجتماع، الذي عقد أمس الأول مع مزارعي وأصحاب مصانع ورد الطائف بمقر الغرفة، خرج بتشكيل لجنة خاصة لمزارعي ومصانع الورد الطائفي بالغرفة، ستعنى بمشاكلهم، والسعي لحلها، إضافة إلى أن إدارة “مهرجان ورد الطائف 14″، الذي تنظمه الغرفة أقرت هذا العام جائزة بقيمة 50 ألف ريال لأفضل مزرعة ورد، تحت عدة شروط وضوابط، بهدف تحفيز المزارعين وتشجيعهم.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية ترصد جوائز مالية للفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.