igg7cdgrsdwfhurcseyu6f-226

اتفاقية شراكة بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة ومدينة الملك عبدالله

توقع  غدًا الأحد، كل من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهيئة المدن الاقتصادية، اتفاقية شراكة استراتيجية؛ لخلق بيئة استثمارية جاذبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومنح تسهيلات شاملة لرواد الأعمال.

تُوقع الاتفاقية بمقر وزارة الاستثمار والتجارة في الرياض، برعاية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه قال الدكتور غسان بن أحمد السليمان؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، إن الهيئة تسعى عبر توقيع الاتفاقية إلى توفير الوقت والجهد وتسهيل كافة الإجراءات الحكومية ذات العلاقة برواد الأعمال؛ لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من مزاولة أعمالها.

في السياق ذاته، أشاد فهد بن عبدالمحسن الرشيد؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بنصوص الاتفاقية التي تُمكن أصحاب المشروعات من تحقيق أهدافهم في إطار تنظيمي شامل، في ضوء الحلول السكنية العصرية التي توفرها المدينة الاقتصادية.

وأكد مهند بن عبدالمحسن هلال؛ أمين عام هيئة المدن الاقتصادية، أن الهيئة ستعمل على تسريع عملية إصدار التراخيص اللازمة لمزاولة الأنشطة التجارية، مع خفض الأعباء المالية عبر إعفائهم من الرسوم المالية المتعلقة بتراخيص رواد الأعمال المُعتمدين من قبل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

وستقدم المدينة الاقتصادية بموجب الاتفاقية، مزايا وتسهيلات خاصة برواد الأعمال؛ لتعزيز ودعم استثماراتهم خلال الفترة المقبلة.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.