اتفاقية شراكة بين أكاديمية الأمير سلطان و”إياتا” في مجال التدريب

أبرمت أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) أمس الأحد، اتفاقية شراكة اقليمية تتيح لأكاديمية الأمير سلطان تسويق وتقديم البرامج والدورات والمناهج المعتمدة والخاصة بـ”إياتا” بمركزها الرئيسي بجدة.

ورعى مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، توقيع الاتفاقية بمقر المؤسسة في مدينة جدة، ومثّل الاتحاد الدولي للنقل الجوي الرئيس الإقليمي لـ”إياتا” في الشرق الأوسط وإفريقيا محمد علي البكري، ومثّل أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران الرئيس التنفيذي للأكاديمية الكابتن إسماعيل بن سلمان الكشي .

وتضم قائمة البرامج والمناهج التدريبية المعتمدة لدى “إياتا”، العديد من الدورات المتخصصة في مجال الطيران وفي مجالات أخرى ذات علاقة بصناعة النقل الجوي وإدارته وتسويقه، منها على سبيل المثال: إدارة السلامة، تحقيقات سلامة الطيران، إدارة أنظمة السلامة لشركات الطيران، تطوير وإنشاء أنظمة السلامة، إدارة وتقييم المخاطر والسلامة، مفتش سلامة دولي، تخطيط عمليات الطوارئ والاستجابة لشركات الطيران، إدارة أنظمة الجودة، إدارة التغيير، التحليل الجذري للمشاكل، برامج أخرى إدارية ومالية وتسويقية.

وأكد الكابتن إسماعيل الكشي أن توقيع اتفاقية الشراكة الإقليمية مع “إياتا”، يعكس ثقة المنظمة العالمية في المستوى المتقدم للتدريب وجودة مخرجاته في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وأشاد بالتعاون البناء والمثمر بين الطرفين لتطوير التدريب ودعمه بأحدث المناهج والبرامج التدريبية المتخصصة والمتطورة وفق أحدث ما توصلت اليه صناعة الطيران، مؤكداً أن الأكاديمية ملتزمة بمهمتها الأساسية في توفير التدريب المتخصص والمتقدم لعلوم الطيران.
مشيراً إلى أن الاتفاقية تمنح أكاديمية الأمير سلطان فرصة التوسع في برامجها التدريبية وتعزز مكانتها المتقدمة بما لديها من كوادر بشرية عالية التأهيل وإمكانات متقدمة وتجهيزات تقنية حديثة، لتساهم في تطوير صناعة الطيران والنقل الجوي الذي يُعد من القطاعات الرئيسية المستهدفة بالتطوير ضمن رؤية المملكة 2030م.

من جانبه، أكد الرئيس الإقليمي لـ”إياتا” في الشرق الأوسط وإفريقيا الأهمية الاستراتيجية لهذه الشراكة الإقليمية في ضوء النمو الكبير في الطلب العالمي والإقليمي على النقل الجوي، مضيفاً بأن الشراكة تعزز الفرص المتاحة لوصول مناهج التدريب ودورات “إياتا” المتقدمة إلى مجموعة كبيرة من المعنيين في صناعة الطيران مستفيدة من تطور البنية التحتية التدريبية والمرافق الحديثة لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران التي أصبحت من مراكز التدريب المتقدمة في مجال صناعة الطيران.

وأوضح البكري أن حوالي (1500) متدرب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، استفادوا خلال هذا العام من الدورات المعتمدة لدى “إياتا”، مبدياً تطلعهم إلى زيادة هذا العدد لتلبية الاحتياج المتزايد للكوادر المؤهلة في مجال صناعة الطيران وعملياته التشغيلية والخدمات المرتبطة به.
وتعمل IATA مع شبكة تضم أكثر من 470 مؤسسة شريكة تقع في أكثر من 90 دولة حول العالم، وتندرج تحت أربع فئات: مراكز التدريب المعتمدة من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي (ATC) ، ومدارس التدريب المعتمدة التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (ATS)، وشركاء التدريب الإقليميين في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (RTP)، و الشركاء الأكاديميين.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مؤشر سوق الأسهم السعودية يُغلق مرتفعًا عند 8045 نقطة

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، جلسة اليوم الثلاثاء، مرتفعًا بنسبة 0.6% عند 8045 نقطة (+ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.