الخطوط الجوية السعودية

الجمارك توقع اتفاقية تعاون مشترك مع الخطوط السعودية

شهدت  هيئة الجمارك السعودية ، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية مع شركة الخطوط السعودية ؛ لتسليم المهام التشغيلية في مبنى الشحن بجمرك مطار الملك خالد الدولي.

حضر توقيع الاتفاقية أحمد بن عبدالعزيز الحقباني؛ محافظ الهيئة العامة للجمارك، و عمر بن طلال حريري؛ الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية، ووقعها من جانب الجمارك ماجد بن صالح المرزم؛ نائب المحافظ لتيسير التجارة والعمليات، فيما وقعها من جانب «الخطوط السعودية» للشحن، عبدالرحمن بن معن المبارك؛ نائب الرئيس للشؤون التجارية.

تستهدف الاتفاقية  رفع كفاءة الخدمات التشغيلية في مبنى الشحن بجمرك مطار الملك خالد الدولي؛ وذلك عبر تسليم الجمارك المهام التشغيلية إلى السعودية للشحن.

وتساهم الاتفاقية في تركيز أداء الجمارك على النواحي الرقابية والأمنية، فيما تتولى الشركة المهام الخاصة بتشغيل خدمات المناولة والحمالة والصيانة وجميع الخدمات التشغيلية.

ومن جانبها، قالت الجمارك: “إن تسليم المهام التشغيلية في جمرك مطار الملك خالد يُعد مرحلة أولى،يليها مراحل متعددة،  وسيتم توقيع اتفاقيات مماثلة خلال المرحلة القادمة لتشمل جميع مطارات المملكة الدولية”.

يُذكر أن الجمارك حققت تقدمًا ملموسًا على مستوى تيسير الإجراءات الجمركية والخدمات اللوجستية المرتبطة بها، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية 2030 الهادفة إلى إبراز المملكة كبيئة جاذبة للاستثمار، ومنصّة عالمية للخدمات الجمركية واللوجستية وتعزيز موقعها لتكون الخيار الأول كمركز لوجستي على مستوى المنطقة يربط بين القارات الثلاث.

 

اقرأ أيضا:

«الجمارك» تُحصل الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة في «ملتقى ميزانية 2020»: «إطلاق بنك الصادرات قريبًا»

أعلن بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء مشاركته في ملتقى ميزانية 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.