اتفاقية تعاون بين جامعة الأمير محمد وهيئة المحاسبين العالمية

عقدت جامعة الأمير محمد، اتفاقية تعاون مشترك مع هيئة المحاسبين المعتمدين العالمية «AccA»؛ لدعم مهارات الطلبة في مجال المحاسبة والتأهيل والتدريب ضمن برامج محاسبية متنوعة.

وأوضحت جامعة الأمير محمد، أن الاتفاقية التي تم عقدها مع هيئة المحاسبين المعتمدين العالمية، تهدف لتعزيز قدرات الطلاب وإكسابهم مزيدًا من الخبرات التي تتعلق بمجالات المحاسبة المعتمدة؛ وذلك لتأهيلهم ليكونوا محاسبين معتمدين دوليًا، كما تعمل على تعزيز قدرات الطلاب على العمل ومدهم بالمعلومات الكافية حول مجال المحاسبة، في جميع بيئات العمل المختلفة، والتدريب في مؤسسات مرموقة، مثل «مورغان الدولية».

وتُعد مؤسسة مورغان، من أبرز المؤسسات الدولية التي تمنح العديد من البرامج المتنوعة في مجالات المحاسبة، منها «المحاسب الإداري المعتمد، المحاسب العام المعتمد، المُدقق الداخلي المعتمد، والمحاسب المالي المعتمد».

جدير بالذكر، أن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، تم تأسيسها في عام 1904م؛ حيث تُعرف بالمحاسبة المهنية العالمية التي تقدم شهادة المحاسب القانوني المعتمد «ACCA».

وتتخذ الشركة من العاصمة البريطانية «لندن» مقرًا لها، وتحتوي الشركة على شبكة كبيرة منتشرة في مختلف مدن العالم؛ حيث تضم أكثر من 104 مكاتب ومراكز في 52 بلدًا، مع 323 من شركاء التعلم المعتمدين «ALP»، وأكثر من 7300 من أصحاب العمل المعتمدين في مختلف مناطق العالم.

اقرأ أيضًا: مدينة الملك عبدالله للطاقة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الملك سعود

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.