هدف

اتفاقية بين «هدف» و«العامة للعقار» لتدريب 11 ألف باحث عن عمل

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» اتفاقية مع الهيئة العامة للعقار، اليوم الاثنين؛ لتدريب وتوظيف أكثر من 11 ألف باحث وباحثة عن عمل من الراغبين في العمل بالقطاع العقاري، وذلك في مدينة الرياض.

وأوضح «هدف» أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن برنامج توطين مهن القطاع، سعيًا إلى دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص ورفع مهارات الباحثين عن عمل.

وقع اتفاقية التدريب كلٌ من معالي عصام بن حمد المبارك؛ محافظ الهيئة العامة للعقار، وتركي بن عبد الله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».

وبموجب الاتفاقية، تتولى الهيئة؛ من خلال المعهد العقاري السعودي، إعداد الحقائب التدريبية وتنفيذ التدريب للبرامج التالية: مدير اتحاد ملاك، مدير مرافق، وساطة عقارية، وإخصائي تسويق.

وتضمنت شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي: أن يكون المتدرب سعودي الجنسية، وأن يحمل هوية وطنية سارية المفعول، وألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن 18 سنة ولا يزيد على 60 سنة، وألا يكون المتقدم طالبًا أو موظفًا في القطاع العام أو الخاص أو لديه سجل تجاري، وألا يكون سبق واستفاد من برامج التدريب المحددة في الاتفاقية.

وتتولى الهيئة أيضًا عملية التنسيق مع منشآت القطاع الخاص العاملة في النشاطات التجارية المستهدفة بالتوطين لحصر الفرص الوظيفية المتاحة المناسبة للمستفيدين، وتوظيف مخرجات التدريب في الفرص الوظيفية المحصورة ومتابعة استقرار المستفيد على رأس العمل.

وتنص الاتفاقية على مشاركة «هدف» في ضبط جودة البرنامج التدريبي؛ وذلك من خلال الزيارات الميدانية لمتابعة تنفيذ عملية التدريب، وتقديم الملاحظات.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. «أرامكو» تعلن المراجعة الشهرية لـ«سعر البنزين»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.