اتفاقية بين الاتصالات وبنك التنمية لتمويل مشاريع التقنيات الناشئة

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع بنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمويل مشاريع التقنيات الناشئة، من خلال إنشاء محفظة مالية تصل إلى مليار ريال.

وقع الاتفاقية الدكتور أحمد الثنيان، وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية، وإبراهيم الراشد مدير عام بنك التنمية الاجتماعية، بحضور المهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والمهندس أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية.

وقالت وزارة الاتصالات، إن الاتفاقية تأتي ضمن توجهات الوزارة الهادفة إلى توطين التقنيات الحديثة وتعزيز مكانة المملكة وجعلها من أهم المراكز الرقمية الرائدة عالميًا لدعم وتمويل مشاريع التقنيات الناشئة، وضمن رؤية المملكة 2030، في تنويع مصادر الدخل الوطني ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي وخلق المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

وأكدت الوزارة، حرصها الدائم على خلق بيئة جاذبة ومحفزة للكوادر الوطنية للاستثمار في مجال التقنية وتشجيع الابتكار لتحقيق التحول الرقمي المنشود، وتحقيق مستقبل أفضل للمملكة.

وأوضحت أن الاتفاقية تهدف إلى تأسيس وإطلاق المشاريع الصغيرة في التقنيات الناشئة وتسريع وتيرتها وزيادة استثماراتها وتوفير حلول تمويلية للمواهب الوطنية الراغبة للاستثمار في هذه التقنيات، فضلًا عن زيادة ثقة المتعاملين في السوق ومساعدة هذه الشركات في الولوج إلى عوالم التحول الرقمي.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية المهندس الراجحي، أن الاتفاقية تتميز بتوفير المنتجات التمويلية والخدمات الغير مالية لفئة المشاريع الناشئة والصغيرة، والتي تهدف إلى الاستفادة من الفرص في المشاريع الرقمية بقطاع التقنيات الناشئة، بهدف توليد وتأهيل 3500 مشروعًا صغيرًا في القطاعات المستهدفة ذات جدوى فنية واقتصادية بقيمة تتجاوز المليار ريال.

وقال الراجحي، إن الاتفاقية تأتي ضمن رؤية المملكة 2030 لرفع مساهمة المؤسسات الصغيرة والناشئة في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة التوطين في قطاع الاتصالات.

ولفت إلى أن البنك سيقدم مجموعة من الحلول التمويلية، تساعد على تمكين المشاريع الناشئة والصغيرة، من الاستفادة من الفرص المنبثقة من هذه الاتفاقية.

جدير بالذكر، أن بنك التنمية الاجتماعية استفاد منه منذ تأسيسه في عام 1391هـ وحتى الآن أكثر من 2.6 مليون مواطن ومواطنة من خدمات ومنتجات البنك المختلفة، وتجاوز حجم الإقراض 105 مليارات ريال في التمويل الاجتماعي وتمويل الأعمال.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“التجارة والاستثمار”: 5 مكاسب لنظام الإقامة المميزة

أكدت وزارة التجارة والاستثمار، بالمملكة العربية السعودية، أن هناك 5 مكاسب لنظام الإقامة المميزة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.