أمانة منطقة الجوف

اتفاقية بين أمانة الجوف وفرع السياحة بالمنطقة لتبادل الخبرات

وقّعت أمانة منطقة الجوف وفرع وزارة السياحة بالمنطقة اتفاقية تعاون مشترك في مجال الخدمة المجتمعية من خلال تبادل الخبرات، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الجوف رئيس مجلس التنمية السياحية.

وقع الاتفاقية كلٌ من المهندس عاطف بن محمد الشرعان؛ أمين منطقة الجوف، وياسر بن إبراهيم العلي؛ مدير عام فرع وزارة السياحة بمنطقة الجوف.

وتنص الاتفاقية الموقعة بين أمانة منطقة الجوف وفرع وزارة السياحة على التعاون في مجال الخدمة المجتمعية؛ من خلال تبادل الخبرات في مجالات التعاون المشترك، وتفعيل عدد من البرامج؛ منها تقديم مركز الإنتاج والتدريب الحرفي عددًا من الحرف؛ حيث تتضمن «السدو»_ أحد أنواع النسيج البدوي_ في مدينة سكاكا، والبدء بالعمل في حديقة “أنسنة المدن” لتكون مقرًا للمركز.

وبموجب الاتفاقية، يتولى البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع» تأهيل وتشغيل المركز لتدريب الحرفيات وعمل منفذ للبيع ومعرض للأعمال، بإشراف البرنامج الوطني للصناعات والحرف اليدوية «بارع».

وفي هذا السياق، أوضح «الأمير فيصل» أن صناعة السدو تعتبر من واحدة من أعرق الصناعات التقليدية التي برعت فيها المرأة السعودية؛ حيث تميزت فيها نساء منطقة الجوف، لافتًا إلى أنه ينبغي المحافظة عليها والعمل على دعمها وتطويرها.

من جهته، أعرب أمين منطقة الجوف ومدير عام فرع وزارة السياحة، في ختام مراسم التوقيع، عن بالغ شكرهما لسمو أمير المنطقة على رعايته توقيع الاتفاقية، التي من شأنها دعم الحرفيات وتهيئة المكان المناسب لهذه الحرفة.

اقرأ أيضًا:

جامعة الباحة تفعل التعليم عن بعد لضمان سير العملية التعليمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.