اتفاقية التمويل تدفع سهم “زين السعودية” لأعلى مستوياته

حقق سهم “زين السعودية”، المُدرج بسوق الأسهم السعودية “تداول”، ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الاثنين، وذلك بعد إعلان الشركة، أمس، عن توقيع اتفاقية تمويل مرابحة إسلامي جديد بقيمة 2.25 مليار ريال.

وسجل سهم “زين السعودية”، بحلول الساعة 11:20 بتوقيت السعودية، ارتفاعًا بنسبة 1.69% بوصوله لمستوى 12.04 ريال، وهو أعلى مستوى للسهم منذ نهاية يوليو 2015 أي في نحو 4 سنوات، مُحققًا تداولات بنحو 3.43 مليون سهم وبقيمة 41.380 مليون ريال، من خلال تنفيذ 999 صفقة.

من جانبها، أكدت “زين السعودية”، أن الهدف من التمويل استبدال اتفاقية التمويل التجاري القائمة مع بنك الصين الصناعي والتجاري بتمويل إسلامي بشروط أفضل وتكاليف تمويلية أقل.

وفي نفس السياق، ارتفع سوق الأسهم السعودي، في الساعات الأولى من التداولات، بنحو 0.56%، إلى مستوى 8935.97 نقطة ليربح من خلالها 49.59 نقطة، بعد التداول على 51 مليون سهم وبقيمة 1.063 مليار ريال، جاءت من خلال ارتفاعات قطاع الاتصالات الذي قفز بنحو 2.34% من خلال ارتفاعات أسهمه الثلاثة بعد التداول على 125 مليون ريال، ليقتنص من خلالها سهم زين نحو ثلث السيولة.

جدير بالذكر، أن شركة زين السعودية، أوضحت عبر بيان رسمي لها أمس على “تداول”، أن التمويل الجديد يأتي عوضًا عن التمويل التجاري القائم بقيمة 599.81 مليون دولار (2.249 مليار ريال)، وذلك بشروط أفضل؛ ما يعكس التحسن في أداء الشركة وزيادة ثقة البنوك الممولة لها.

وكانت الشركة، أعلنت في يونيو الماضي، عن توقيع اتفاقية لإعادة جدولة تمويل المرابحة المشترك القائم لمدة 5 سنوات، بقيمة 5.9 مليار ريال سعودي (1.57 مليار دولار أمريكي) المجددة في عام 2013، والمُستحقة السداد خلال 2018.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.