رواد الأعمال

اتحاد رواد الأعمال العرب ينفذ الموسم الثاني لبرنامج البُعد الاقتصادي

يبدأ اتحاد رواد الأعمال العرب تنفيذ الموسم الثاني لحلقات برنامج البُعد الاقتصادي Economic Dimension، بالاستوديو التنفيذي له بالقاهرة.

ويعتبر البرنامج المنفذ من اتحاد رواد الأعمال أول برنامج يعني بالبعد الاقتصادي لـريادة الأعمال والقيمة الاقتصادية ورؤية الشمول المالي ومضمونها، ويتناول أهم قضايا ريادة الأعمال والاقتصاد الوطني، وفق جدول أعمال التنمية المستدامة 2030 والأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويهدف برنامج Economic Dimension إلى نقل وتوثيق التجارب والتحديات والفرص التي تواجه رواد الأعمال والشركات الناشئة، وتوظيف الإعلام؛ لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وتسليط الضوء على القصص والتجارب الملهمة لأصحاب الشركات ورموز المجتمع.

ويتناول البرنامج-من خلال ألمع الإعلاميين في مصر- قضايا الدبلوماسية العربية، وذلك باستضافة قامات دبلوماسية عربية وربط مفاهيم الدبلوماسية الاقتصادية ببعضها البعض، والتي لها صدى دولي مؤثر في قضايا الشباب والاقتصاد الحر.

وتهدف المنظمة العربية للتنمية الاقتصادية Enescu، وبمشاركة المعهد الدبلوماسي للدراسات والشؤون الاستراتيجية ورعايةIDFP.ME ، إلى دعم مفاهيم الاقتصاد التشاركي، والبنية التحتية لمشروعات الشباب وتنمية مفاهيم وأدوات الاستثمار وتنمية التجارة البينية بين أرجاء الدول العربية، بدعوة عدد من أهم رموز العمل الدبلوماسي والاقتصادي ورجال الأعمال إلى تسجيل خبراتهم ونشر التوعية المشتركة وفتح آفاق للتعاون الحقيقي، ودمج منصات تُطرح على طاولة الوزراء والمسؤولين بجمهورية مصر العربية؛ لربط أهداف البرنامج مع أهدف الدولة المصرية.

ويختتم البرنامج فقرته الأسبوعية بتكريم وتقديم جائزة لضيوف البرنامج على شرف راعي البرنامج الاستراتيجي لكل حلقة. وهو يسعى كذلك إلى نشر الثقافة الاقتصادية والدبلوماسية وتفعيل أدوات حقيقية في مواجهة التراكمات الاقتصادية التي أثرت في مشروعات الشباب وتستهدف صنع سوق مشترك لها؛ من خلال عدد من النشرات التوعوية والتثقيفية التي يقدمها عدد من الشخصيات ذات الاختصاص بالمجالات الحيوية.

ويتصدر المشهد استضافة المبعوث الفيدرالي لـ F.A.P بكل دولة وإقليم للتمهيد لجائزة “رموز عربية” المزمع تنفيذها خلال أوائل عام 2020، وتشكيل لجان التحكيم المتخصصة لجوائز الرموز والقامات والشخصيات الدولية على رأسها جوائز TGA | Talent Golden Award

ومن خلال الفرق المتخصصة يتم دعم وتسويق النتاجات العلمية والبحثية ونشرها عبر المجلة الدبلوماسية والمجلة الاقتصادية الأشهر في عالم الاقتصاد SBS وفي ختام كل برنامج يقدم كل من Dissa و Enescu هدايا رمزية لضيوف البرنامج؛ تقديرًا لمساهمتهم المجتمعية كأعضاء فاعلين ومؤثرين بالمجتمع.

اقرأ أيضًا:

“رواد الأعمال” راعي إعلامي للأسبوع العالمي لريادة الأعمال

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

“هدف” يحذر مستفيدي “حافز” من التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم

الرابط المختصر :

عن أحمد الزيلعي

شاهد أيضاً

المؤشر العالمي للأمن السيبراني

المملكة تتصدر المؤشر العالمي للأمن السيبراني عربيًا

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، يوم الخميس الموافق 21 يناير، أن المملكة العربية السعودية حققت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.