إيه بي بي

إيه بي بي تضيء التنقل الإلكتروني في الدرعية

بدأ الموسم السابع من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية لسباق السيارات الكهربائية مع أول سباق ليلي في المملكة العربية السعودية؛ حيث استغلت حدود التكنولوجيا للمحافظة على الموارد وخلق مجتمع خالي من الانبعاثات الكربونية.

مع تلاشي الشفق ودخول الظلام في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، بدأت حقبة جديدة من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية لسباق السيارات الكهربائية؛ حيث بدأت الجولات الافتتاحية للموسم السابع في منطقة الدرعية التاريخية، أحد مواقع التراث العالمي وفقًا لليونسكو، ليكون الموقع الأول لانطلاق بطولة فورمولا أي العالمية FIA مما يؤكد على مكانة السلسلة في قمة منافسة سباق رياضة السيارات هذه. سوف يلتزم السباق إجراءات كوفيد 19 الاحترازية المتبعة وفقًا للتوجيهات المعلنة من السلطات المعنية مما يتيح لهذا الحدث ان يتم بطريقة آمنة ومسئولة.

من خلال استضافة انطلاق الموسم للعام الثالث الجاري، سوف يكون السباق المزدوج أول سباق للسيارات الكهربائية، يتم ليلًا بحلول الظلام. مضمار السباق بطول 2.5 كيلو متر يتضمن 21 دورة تحتضنها الجدران القديمة في الدرعية وسوف تتم الإضاءة من خلال أحدث تقنية إضاءة الليد موفرة الطاقة والتي تقلل من استهلاك الطاقة حتى 50% مقارنة بالتقنية التي لا تستخدم تقنية الليد. سيتم توفير الطاقة اللازمة للحدث، بما في ذلك كشافات الليد، من خلال الوقود الحيوي.

تعتبر إيه بي بي شريكًا في بطولة العالم لسباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية، وهي سلسلة سباقات دولية خاصة بسيارات السباق الكهربائية ذات المقعد الواحد. وتدعم هذه التقنية إجراء السباق في مضمار شوارع المدنية في جميع انحاء العالم، علمًا بأنها دخلت سوق التنقل الالكتروني مرة أخرى في عام 2020، واليوم باعت أكثر من 400.000 شاحن للسيارات الكهربائية في اكثر من 85 سوق، واكثر من 20.000 شاحن سريع دي سي و 380.000 شاحن ايه سي بما في ذلك البيع من خلال تشارجدوت Chargedot.

قال ثيودور سويدجيمارك؛ عضو اللجنة التنفيذية للمجموعة المسؤول عن الاتصالات والاستدامة: “في إيه بي بي، ننظر إلى التكنولوجيا كعامل تمكين رئيسي لمستقبل أكثر استدامة، وبطولة إيه بي بي فورميولا إي ABB FIA Formula E العالمية كمنصة رائعة لزيادة الإثارة والوعي بأحدث تقنيات التنقل الإلكتروني في العالم”عضو اللجنة التنفيذية المعاد رعايته للاتصالات والاستدامة.

إن عودة السلسلة إلى المملكة العربية السعودية تدعم رؤية المملكة 2030 في تنويع اقتصادها وتطوير قطاعات الخدمة العامة. إن هذه الرؤية تتفق في العديد من النواحي مع استراتيجية الاستدامة الخاصة برؤية ايه بي بي 2020 كما إنها تهدف إلى جعل إيه بي بي تشارك بفعالية في عالم أكثر استدامة من خلال توفير مجتمع خالي من الانبعاثات الكربونية مع المحافظة على الموارد وتعزيز التقدم الاجتماعي.

جدير بالذكر، أن إيه بي بي تقوم في المملكة العربية السعودية، ومقرها الرئيسي في مدينة الرياض، بإدارة العديد من المصانع وورش تقديم الخدمات ومكاتب المبيعات. إن الخبرة الواسعة والكبيرة لرائد التقنية العالمية في دفع عجلة التقدم نحو مستقبل أكثر استدامة، تعني أن الشركة قد وُضعت في مكانها المناسب تماما لتدعم المملكة المملكة في مشروعاتها العملاقة الناشئة مثل مشروع البحر الأحمر ومشروع أمالا ومشروع القدية ومشروع مشروع نيوم، بما في ذلك مشروع ذا لاين المعلن عنه حديثا.

من جهته، ذكر محمد الموسى؛ المدير العام، إيه بي بي في المملكة العربية السعودية: “إنه مع تواجدنا القوي محليا لما يزيد عن 70 عام في المملكة، لعبت إيه بي بي في المملكة العربية السعودية دورًا رئيسيًا في المشاريع الكبرى في مجال الصناعة والبنية الأساسية في المملكة. مدعومةً بما يزيد عن 130 عامًا من الخبرة العميقة في هذا المجال في الصناعات الخاصة بعملائنا. مؤكدًا أن شركة إيه بي بي تعد رائدة عالميًا في مجال التقنية وفي مجال تقديم حلول الروبوتات والأتمتة والكهربة والحركة، سوف نستمر في لعب دور رئيسي لتلبية طموحات المملكة لبناء المدن الذكية والمشاريع العملاقة المختلفة كجزء من رؤية 2030”.

وفي عام 2020، بدأت إيه بي بي مشروعها الأول لشاحن السيارات السكني الداخلي في المملكة العربية السعودية؛ مما يقدم مجتمعًا سكنيًا متطورًا في مدينة الرياض مع توفير شاحنات للسيارات الكهربائية تعتبر الرائدة في السوق. وتقدم إيه بي بي نوعين من شاحنات ايه سي تيرا: حيث سيتم تركيب النوع الأول منها في أقبية مباني الشقق السكنية بينما سوف تستخدم النوع الآخر للفلل.

اقرأ أيضًا:

كأس السعودية العالمي لسباقات الخيل.. جهود حثيثة لدعم رياضة الفروسية

هيئة الترفيه.. من تحقيق مستهدفات الرؤية إلى تعزيز ثقافة البهجة

قطاع الألعاب الإلكترونية.. ازدهار ما بعد الجائحة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأكاديمية السعودية للترفيه

الأكاديمية السعودية للترفيه.. تأهيل الكوادر الوطنية

تعمل الأكاديمية السعودية للترفيه، التي انطلقت في مدينة الرياض خلال شهر سبتمبر من عام 2019م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.