إيلون ماسك

“إيلون ماسك” يكشف أهمية الابتكار بـ3 أسئلة بسيطة

هل يمكن تعلم الابتكار؟ الإجابة هي نعم، وفقًا لـ “إيلون ماسك”، أحد رواد الأعمال الأكثر إبداعًا في العصر الحديث، والمدير التنفيذي لأحد أهم شركات هذا العصر شركة “تسلا”.

خلال مقابلة مع “مات موراي”؛ رئيس تحرير صحيفة “وول ستريت جورنال”، قال “إيلون ماسك”: إن إنتاج منتجات مبتكرة قابل للتعلم، الأمر كله يتعلق بالإجابة على بعض الأسئلة البسيطة وهم:

1. هل حاولت أن تبتكر؟

الخطوة الأولى ستكون حاول وجرب. هل حاولت جاهدا؟ إذا لم تحاول بجد، فحاول بجد.

الابتكار ليس شيئًا غامضًا. إنه في الأساس مجرد الكمال المطلق في المنتج أو الخدمة التي تقدمها. وليس من الضروري أن يكون هناك تقدم كبير، فقط اجعل منتجك أفضل. هذا هو الشيء المهم حقًا.

2. كيف يمكنك تحسين ابتكارك؟

ابحث عن ردود فعل سلبية من جميع الجهات، من العملاء ومن الأشخاص الذين ليسوا عملاء، واسأل نفسك كيف يمكن أن تجعل هذا أفضل؟ فكّر في ماذا تحب أن تضيف إلي ابتكارك؟

لقد طبقت هذه النقطة بالفعل في شركة “تسلا” عدة مرات؛ حيث يجب أن تقتنع وتحب منتجك قبل الأخرين، فإذا كنت لا تحب ذلك، فلا تتوقع أن الآخرين سيفعلون ذلك.

3. هل تقضي الكثير من الوقت في غرف الاجتماعات؟

إذا وجدت نفسك تقضي الكثير من الوقت في الحصول على العروض التقديمية ومراجعة جداول البيانات، فأنت تسير نحو الاتجاه الخطأ. هذا هو التأثير وليس السبب؛ لذا اخرج إلى أرض الواقع (المصنع، أو الورشة، أو المكان الذي تقوم فيه بتطوير أفكارك إلى ابتكارات). اخرج أيضًا إلى المتاجر وتحدث إلى العملاء.

واختتم إيلون ماسك كلامه قائلًا: “إنني عندما أقضي الكثير من الوقت في غرف الاجتماعات، يكون ذلك عندما تسوء الأمور. وعندما أذهب لقضاء بعض الوقت في أرض المصنع، أو في أرض الواقع لتجربة السيارات، أو التفكير في الصواريخ، عندها تسير الأمور على نحو الأفضل”.

المصدر: https://www.inc.com/

اقرأ أيضًا:

الاستفادة من الإنترنت.. خيار الضرورة

قبل التوقيع على أي عقد.. فكر في هذه الأمور

أشهر العادات الخاطئة لدى الأثرياء.. 10 سلبيات

الرابط المختصر :

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

هواوي

هواوي تطلق أول منصة شاملة لدعم الشركات الناشئة في المنطقة

أعلنت هواوي عن إطلاق منصتها الشاملة لتعزيز قدرات الشركات الناشئة والمطورين. وتعدّ هذه المبادرة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.