إيفان ويليامز

إيفان ويليامز

وُلد إيفان ويليامز؛ يوم 31 مارس 1972م، في كلاركس بالولايات المتحدة، ودرس في جامعة نبراسكا- لينكولن، وهو رائد أعمال ناجح، يعيش في سان فرانسيسكو برفقة زوجته سارة؛ وولديه.

بدأ “إيفان ويليامز” مشواره المهني في عام 1993؛ حيث عمل بمزرعتي فول الصويا والذرة الخاصة بأسرته، وتعلم كتابة التعليمات البرمجية بنفسه وأنشأ منصة التدوين Blogger مع صديقين، ثم باعوها إلى Google في عام 2003، كما شارك في تأسيس موقع التغريدات القصيرة “تويتر” وعمل كعضو مجلس إدارة في مايو 2007، قبل أن يستقيل منه بدون إبداء أي أسباب في فبراير 2019.

يركز ويليامز حاليًا على العمل في منصة النشر  عبر الإنترنت “Medium” التي أسسها في عام 2012، ويمتلك ثروة تقدر بـ 1.7 مليار دولار.

أشهر مقولات إيفان ويليامز:

– فشل مؤسستك ليس معناه فشلك أنت شخصيًا.
– عليك أن تحرص جيدًا على اختيار من يعمل معك، ولا ترضى أبدًا بمن هم وسط بين المميز والضعيف.

– عندما لا تكون نائمًا، ولا تأكل التفاهات، ولا تمارس الرياضة، ولا تكون تحت ضغط عصبي لفترات طويلة، فأنت بالفعل مجهد كليًا، وهذا بالطبع سيؤدي إلى معاناة شركتك.

– قل “لا” لهذه الكلمات: “ميزات– أشخاص– شركاء– قهوة– مشروعات”، فالقليل من هذه الكلمات هي ما تستحق بالفعل أن تنتبه لها وتركز عليها، ونعم هو من الصعب فعلًا أن تعرف أيها أصلح لك لتركز عليها، ولكن لا تشتت انتباهك أبدًا بينها كلها.

– هي عملية بسيطة بالفعل، فالأشياء الصعبة تستحق العناء ولا يمكنك أن تشعر بلذة النصر إذا ما حاولت الحصول على شيء بسيط. فمن يتسلق قمة الجبل يشعر بمدى نجاحه رغم التعب الشاق الذي تكبده في رحلته، ولو كانت الرحلة سهلة لأقدم الجميع على تنفيذها.

اقرأ أيضًا:

ماريسا ماير

جان بول سارتر

جان جاك روسو

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

توماس إديسون

توماس إديسون

وُلد توماس إديسون في 11 فبراير 1847، في مدينة ميلان بولاية أوهايو الأمريكية؛ حيث كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.