صندوق التنمية العقارية

إيداع أكثر من 1.7 مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني»

أودع صندوق التنمية العقارية 1725 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر فبراير 2020م.

ولفت منصور بن ماضي؛ المشرف العام على الصندوق، إلى أنه تم تخصيص 371 مليون ريال؛ دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم؛ و1221 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة في جميع القطاعات العسكرية، و133 مليون ريال لدعم مستفيدي مبادرة المدنيين.

ووصل إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي «سكني»، منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017م وحتى نهاية شهر فبراير الماضي، نحو 16575 مليون ريال، موضحًا أن مبادرة دعم العسكريين استحوذت على 11975 مليون ريال من إجمالي المبالغ المودعة، وكانت حصة دعم “التمويل المدعوم” نحو 3118 مليون ريال، ومبادرة دعم المدنيين نحو 1482 مليون ريال حتى نهاية شهر فبراير الماضي.

واستفاد أكثر من 230 ألف أسرة في مختلف مناطق المملكة، منذ إعلان برنامج التحول وحتى نهاية يناير الماضي، في إنجاز تاريخي في حجم العقود التي تسجلها للمرة الأولى الجهات التمويلية.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يهتم بجميع المقترحات التي ترده عبر قنوات الاتصال من المواطنين بتحسين وتطوير المبادرات والبرامج؛ بما يتلاءم مع حاجاتهم في تملك السكن.

 

اقرأ أيضًا:

أمير منطقة مكة يطلع على تقرير أعمال «هدف» والاستراتيجية الجديدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.