برنامج سكني

إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني

أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم الأربعاء، عن إيداع مليار و48 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر أبريل الجاري.

يأتي ذلك عقب تقديم موعد الدعم للشهر الثاني على التوالي، في إطار العمل على كل ما يخدم المواطنين وييسر أمورهم.

من جانبه، قال منصور بن ماضي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، إن 425 مليون ريال خُصصت دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، فيما قُدمت 530 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة في جميع القطاعات العسكرية، و93 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم المدنيين.

وأضاف: بلغ إجمالي المبالغ التي أودعها الصندوق في حسابات مستفيدي “سكني”، منذ إعلان القرض العقاري المدعوم في يونيو 2017م وحتى شهر أبريل الجاري، نحو 19.111 مليار ريال.

وأكد التزام الصندوق العقاري بالاستمرار في الإجراءات التي تضمن مراعاة مصالح المواطنين أثناء العمل عن بُعد وتقديم موعد إيداع الدعم السكني للمواطنين المستفيدين من برامج التمويل العقاري المدعُوم ومبادراته ومساراته للمرة الثانية على التوالي.

وأشار إلى أن تقديم إيداع الدعم السكني الشهري يأتي تأكيدًا للدور الوطني لتمكين المواطن من السكن، مشيدًا بالجهود السكنية والتمويلية المبذولة من منظمة الإسكان بالتعاون مع الجهات التمويلية خلال هذه الفترة عبر إجراءات إلكترونية مبسطة؛ لتسهيل حصول المستفيد على “القرض المدعُوم” إلكترونيًا.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية خصص فريقًا يعمل على مدار الساعة عن بعُد لمساندة أو تقديم الدعم، وذلك تسهيلًا لإجراءات الحصول على التمويل المدعُوم بكل يسر وسهولة، كما أن مركز العناية بالمستفيد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي مهيأة للرد على جميع الاستفسارات والأسئلة حول كل ما يتعلق بالبرامج والمبادرات والحلول التمويلية.

 

اقرأ أيضًا:

“إثراء” يطلق 15 برنامجًا رمضانيًا عبر بوابته الرقمية

أوقات عمل البنوك السعودية في رمضان وإجازة العيد 1441

“هدف”: يُمكن لمنشآت القطاع الخاص الاستفادة من مبادرة دعم التوظيف مع 8 برامج دعم أخرى

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» توضح اشتراطات الحصول على التمويل

أوضحت الهية العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، اشتراطات الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.