“إيتيدا” و “رايز أب” يختتمان غدًا مسابقة كأس أفريقيا للتطبيقات والألعاب الإليكترونية

تسدل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بالتعاون مع شركة رايز أب ؛ غدًا السبت الستار على النسخة الأولى من مسابقة “كأس افريقيا للتطبيقات والألعاب الإلكترونية African App Launchpad Cup “، وذلك ضمن فعاليات قمة رايز أب 2019 التي انطلقت أمس الخميس وتستمر حتى العاشرة من مساء غدٍ السبت بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، والتي تهدف إلى توصيل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط بمعظم الموارد ذات صلة في جميع أنحاء العالم.

وتعد هذه المسابقة هي الأولى من نوعها في قارة أفريقيا ، حيث تعد منصة هامة للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في مصر و١٩ دولة افريقية، وتتيح لرواد الأعمال استعراض أفكارهم الابتكارية وتقديم مشروعاتهم التجارية في مجال التطبيقات والألعاب الإلكترونية أمام جمع غفير من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب صناديق التمويل والاستثمار المحلية والإقليمية والدولية.

وتمكن المسابقة الفرق المتنافسة من الحصول على جوائز ومنح مالية بإجمالي 60 ألف دولار، إلى جانب توفير فرص للانضمام إلى برامج مسرعات الأعمال في مصر ومختلف الدول الأفريقية.

وستشهد فعاليات ختام المسابقة التي تستضيفها منصة رايز أب 2019، استعراض الشركات الناشئة التي وصلت إلى المرحلة النهائية أفكارهم المبتكرة ومشروعاتهم التجارية أمام لجنة تحكيم تضم عدد من الخبراء والمستثمرين، التي ستعلن أسماء الفائزين أمام جمهور قمة رايز أب، الملتقى الأكبر لريادة الأعمال بالشرق الأوسط .

يذكر أن هذه المسابقة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية “إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية”، والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الجهات المعنية، وتستهدف تنمية قدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وإفريقي على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وإفريقية ناشئة في هذا المجال.

وتهدف المبادرة – التي تختتم ضمن فعاليات قمة رايز أب 2019 – بالأساس إلى تعزيز مكانة مصر كمقصد جاذب للشركات الناشئة وريادة الأعمال من خلال استقطاب أفضل الشركات الناشئة في قارة افریقیا ومنطقة الشرق الأوسط.

إقرأ أيضًا :

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

طارق فهيم من منصة RISEUP : السعودية ومصر من أكبر الأسواق الواعدة للشركات الناشئة

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

“الأكاديمية العربية للعلوم” تستعد لإطلاق “رالي مصر لريادة الأعمال”

تستعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ممثلة في مركز ريادة الأعمال، لإطلاق النسخة الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.