«إيتيدا» تُعلن الفائزين بمسابقة «كأس إفريقيا للتطبيقات والألعاب الإلكترونية»

كشفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، التابعة لوزارة الاتصالات المصرية، بالتعاون مع «رايز أب»، أمس الجمعة، عن الفائزين بمسابقة «كأس إفريقيا للتطبيقات والألعاب الإلكترونية»، وذلك بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

وأوضحت «إيتيدا»، أن إجمالي قيمة جوائز المسابقة بلغت نحو 60 ألف دولار، لمساعدة الشركات الناشئة على بناء وتطوير أعمالهم، مضيفة أن الجائزة قسمت إلى محورين، وهما: «الألعاب الإلكترونية، تطوير التطبيقات»، وتم اختيار الشركات الناشئة المختارة من مجموعة مؤلفة من 28 متسابقًا من 9 دول من مختلف أنحاء إفريقيا.

وشهدت المسابقة، تصدر عدد من الشركات المصرية في محور الألعاب الإلكترونية، في المراكز الثلاثة الأولى، حيث حصلت شركة Agora من مصر على المركز الأول بقيمة إجمالية بلغت نحو 15 ألف دولار، بينما حصلت شركة Alkottab Game Studio على المركز الثاني بقيمة إجمالية بلغت 10 آلاف دولار، فيما حصلت شركة Arcanium Studios على المركز الثالث بقيمة بلغت 5 آلاف دولار.

وفي إطار محور تطوير التطبيقات، فقد حصلت دولة الجزائر ممثلة في شركة Bouita على المركز الأول بقيمة إجمالية بلغت 15 ألف دولار، فيما جاءت شركة Find Me Football في المركز الثاني بقيمة مالية 7,500 ألف دولار، بالتساوي مع شركة 247Medic من نيجيريا كمركز ثاني مكرر.

وخلال نهائيات المسابقة، حصلت الشركات المشاركة على مساحات عرض بمعرض الشركات الناشئة خلال قمة «رایز أب»، إضافة إلى التواصل مع العديد من المستثمرين وأصحاب صناديق التمويل والاستثمار المحلية والإقليمية والدولية.

وتأتي هذه المسابقة في إطار المبادرة الرئاسية «إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية»، والتي تشرف عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث تهدف المسابقة إلى تنمية قدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وإفريقي على تطوير الألعاب الإلكترونية والتطبيقات الرقمية، باستخدام أحدث التقنيات، بالإضافة إلى تحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وإفريقية ناشئة في هذا المجال.

جدير بالذكر، أن «رايز أب» تأسست في مطلع عام 2013 في مصر، وأصبحت حركة شعبية انتشرت في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، لتحفيز منظومة ريادة الأعمال وربط الشركات الناشئة الإقليمية بموارد عالمية.

اقرأ أيضًا: الأربعاء.. «غرفة الشرقية» تسلط الضوء على خدمات معهد ريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأكاديمية العربية للعلوم” تستعد لإطلاق “رالي مصر لريادة الأعمال”

تستعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ممثلة في مركز ريادة الأعمال، لإطلاق النسخة الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.