إنطلاق المؤتمر العالمي الثالث للبنوك والمؤسسات المالية مايو القادم

ينظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية مؤتمره العالمي الثالث تحت عنوان “الوجه الجديد للخدمات المالية: اضطرابات وفرص وتحديات متجددة”، وذلك بالعاصمة التركية اسطنبول.

وسيناقش المؤتمر أهم التطورات التي تعزز من مكانة التمويل الإسلامي والسبل التي ترقى بصناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال جمعه لأصحاب المصلحة، وصناع القرار، وقادة العمل المصرفي الإسلامي تحت سقف واحد لعرض وجهات نظر الرؤساء التنفيذيين والمهنيين من عدة أطراف من أجل تحديد أساسيات النجاح في العمل المصرفي لضمان استمرارية البقاء في مستوى مرموق.

وأفاد الأمين العام للمجلس العام للبنوك الاسلامية عبدالإله بلعتيق أن المجلس العام سيعقد المنتدى العالمي الثالث في اسطنبول بتركيا بعد نجاح المؤتمر العالمي الأول للمجلس العام الذي انعقد في مايو 2016م، في مملكة البحرين والمؤتمر العالمي الثاني الذي انعقد في مايو 2017م، في المملكة الأردنية الهاشمية، معربًا عن سعادته بإقامة المجلس العام في نسخته الثالثة للمؤتمر العالمي لعام 2018م في تركيا لمناقشة المواضيع الرئيسية للتمويل الإسلامي.

وبين أن المنطقة تحتاج إلى فرص جديدة، ويمكن أن يسهم التمويل الإسلامي في مجالات مختلفة لتعزيز التنمية الاقتصادية، وفتح فرص توسع جديدة للمؤسسات المالية الإسلامية، مشيرًا إلى أن تركيا تلعب دورًا رائدًا في قطاع الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم.

وأكد بلعتيق أن تنظيم المؤتمر يعد أحد مخرجات الهدف الاستراتيجي الثالث حول نشر الوعي وتبادل المعلومات، الذي يركز على نشر الوعي وتعزيز تبادل المعلومات بين الأعضاء وغيرهم من أصحاب المصلحة لتطوير صناعة التمويل الإسلامي، لافتًا إلى أن المؤتمر السنوي لقادة الصناعة المالية قد حقق مكانة هامة في احتواء نقاشات الصناعة المالية وتعزيز العلاقات المهنية بين المهتمين في الصناعة.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.