منطقة صناعية سعودية

المملكة تدرس إمكانية إنشاء منطقة صناعية سعودية في عُمان

تدرس المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان، إمكانية إنشاء منطقة صناعية سعودية في عُمان، على أن تقوم المملكة بتطويرها وتشغيلها وإدارتها، وبناء مسارات لوجستية لنقل البضائع بين المناطق الاقتصادية الخاصة السعودية والعمانية.

جاء ذلك خلال لقاء نبيل خوجه؛ الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بالرياض، بأصيلة الصمصامية؛ وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، والوفد المرافق لها، لبحث آفاق التعاون وفرص إنشاء منطقة صناعية سعودية في السلطنة.

واستعرض خوجه دور الهيئة لكونها المظلة التنظيمية التي تضمن مواءمة مشروع المناطق الاقتصادية الخاصة مع رؤية المملكة 2030 والاستراتيجيات الوطنية.

وأكد الأمين العام أن الاجتماع بوكيل الوزارة والوفد المرافق له يأتي في إطار تعزيز التعاون الدولي مع الدول الشقيقة في مجال المناطق الاقتصادية الخاصة، والسعي إلى بناء شراكات استراتيجية وإلى تكامل الأدوار.

ولفت إلى أن للهيئة خبرات في الجوانب الإشرافية والتنظيمية والرقابية في المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة يمكن مشاركتها بين المملكة والسلطنة، لتبادل التجارب بما يسهم في تحقيق أهداف البلدين، وتعزيز الدور الحيوي والمهم الذي بإمكان المناطق الاقتصادية الخاصة أن تلعبه في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

أحمد قطان: إطلاق المرحلة الثالثة من كود البناء قريبًا

الهيئة السعودية للمواصفات تطلق مبادرة “ساعة استشارة”

بنك التنمية الاجتماعية يبحث التحديات أمام الأسر المنتجة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش أهمية التوجيه الريادي وماهيته

تعقد منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الاثنين 18 أكتوبر الجاري، جلسة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.