مشروع مطعم مندي

تأسيس مطعم مندي.. وسيلتك للربح

يعد التخصص سر نجاح كثير من المطاعم حول العالم؛ لذا تعد فكرة إنشاء مشروع مطعم مندي من أفضل المشاريع التي يمكن تنفيذها، مع ضمان تحقيق النجاح خلال فترة قياسية.

توفر كثير من المطاعم  وجبات مختلفة؛ ما يأخذ طريقًا نحو العشوائية في اقتحام عالم المال والأعمال؛ فالتخصص يتيح لك الفرصة للتركيز على عمل واحد، وإتقانه جيدًا، دون أن تقع في فخ عدم الجودة؛ ما يهدد مشروعك بالبقاء في المنافسة الشرسة التي يشهدها السوق.

جاءت الفكرة من المندي في عملية إنضاج اللحم بالحرارة، ثم يُندى الدهن عليه، وعلى الأرز من أسفله، ويعود الأصل فيه إلى تسوية الكبش البالغ وزنه 7 كيلو جرامات على الأقل، وتتبيله بوضع إضافات مميزة لإعطائه النكهة المناسبة للطهي، ثم تعليقه رأسًا على عقب في “الحفر” المبنية تحت الأرض، التي تعد خصيصًا لذلك؛ ما يساعد في انسلاخ اللحم عن العظم من شدة الحرارة.

بداية المشروع

عندما تفكر في تأسيس مشروع مطعم مندي، يجب أن تعلم قائمة المعدات المطلوبة، وإعداد دراسة جدوى قوية؛ لمعرفة من نقاط القوة والضعف.

يمكنك بدء المشروع عن طريق البيع بأسعار منافسة، مع الاتفاق مع مؤسسة متخصصة وموثوقة؛ من أجل شراء اللحوم، أما

إذا اشتريت اللحوم بنفسك، فيجب أن توفر  سيارة خاصة، وتستقدم عمالة مميزة؛ حتى لاتعاني مستقبلًا.

مشروع مطعم مندي

يلزمك لإنشاء المشروع معدات مطبخ، أو مطعم قديم تخصص في المندي، إضافة إلى حفرة مندي؛ حسب إمكانية مشروعك؛ إذ يمكنك الاكتفاء بواحدة، أو تصل إلى 4 حفر.

تحتاج أيضًا إلى مكيفات في المحل، وإعداد جلسات وفقًا لمساحة المطعم، ومواقد كبيرة للطبخ، وأواني لتسوية الأرز، وطهي الذبائح، وصحون كبيرة وصغيرة، وأماكن للتخزين، وثلاجات ماء، ومياه غازية، وأفران، وطاولة للمحاسبة.

متطلبات الخدمة

يمكنك بدء تقديم الخدمة بنفسك للزبائن والعملاء، مع تكوين فريق عمل؛ لإعداد الولائم، وتجهيزها، وتوصيلها، وربما تحتاج مستقبلًا إلى خدمة خاصة لتوصيل الطلبات إلى المنازل، وأماكن العمل.

احرص كليًا على عدم الاعتماد على العشوائية؛ لتجنب إهدار الوقت، والمال على حد سواء، ولا تعتمد على الدراسات المنتشرة التي قالها غيرك؛ وذلك بوضع دراسة جدوى خاصة بك، أو الاستعانة بمتخصص لذلك.

اعلم أنك حينما تدفع كثيرًا من المال، فإنك ستدر أرباحًا وفيرة؛ فلا تخف من اقتحام السوق، واعلم أسعار المعدات، وعدد العمالة، الرواتب الخاصة بهم، وتكاليف المشروع بأكملها؛ ما يتطلب أن تزور محلات تجهيز المطاعم؛ حيث تساعدك في إعداد دراسات الجدوى، والخروج بأرقام تقريبية تخص الواقع الحالي، وتضع معايير دقيقة للمستقبل؛ للابتعاد عن المخاطر.

اقرأ أيضًا:

3 أفكار مشاريع بسيطة لضمان الربح السريع

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أفكار مشاريع بسيطة

3 أفكار مشاريع بسيطة لضمان الربح السريع

لا يُعتبر الخيار الوظيفي الدائم ضمن أجندة الشاب الذي يمتلك فكرًا رياديًا يساعده في تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.