إنشاء مركز لتطوير البيئة التنافسية في المملكة

كشفت لائحة تنظيم المركز الوطني للتنافسية عن أهداف المركز داخل المملكة، والذي يرتبط تنظيميًا بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

ويهدف المركز إلى الارتقاء بالبيئة التنافسية في المملكة ، والنهوض بترتيبها في المؤشرات والتقارير ذات العلاقة، وذلك من خلال دراسة المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع العام والخاص، واقتراح الحلول والمبادرات والتوصيات.

وسيرفع المركز تقريرًا سنويًا إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية عن أعماله والصعوبات التي واجهته، ومدى التزام الجهات الحكومية بإجراء الإصلاحات المقترحة لتحسين البيئة التنافسية.

كما ستشمل اختصاصات المركز اقتراح الخطط لرفع التنافسية، ومراجعة الأنظمة، وإجراء البحوث والدراسات، تحديد المعوقات والتحديات المتعلقة بتطوير البيئة التنافسية، وإبرام مذكرات تفاهم وتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، ومتابعة التزام الجهات الحكومية بإجراء الإصلاحات اللازمة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.