إنشاء بنك جديد لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة

أعلن ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار السعودي، عزم حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – إنشاء بنك خاص لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الوزاري التاسع المصاحب لملتقى «بيبان الشرقية» الاستثماري، الذي عقد بمدينة الدمام، كاشفًا عن صدورالموافقة على دراسة إنشاء بنك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي سيتم إعدادها بالتعاون مع البنك الدولي.

وأضاف الوزير عن قرب صدور نظام المنافسات والمشتريات ، بعد قرب الانتهاء من إعداده، مؤكدا أن النظام الجديد سيعمل على تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وكشف “القصبي” عن إنتهاء الاستعدادات لافتتاح “المركز السعودي للأعمال الاقتصادية” الذي من المنتظر أن يففتح خلال شهر ، وسيقدم من خلال منصة واحدة جميع الخدمات وييسر كل مهام ممارسة الأعمال بدلًا من تعدد الجهات الحكومية، كاشفًا أن الوزارة تتجه في الفترة المقبلة لجعل التصويت في انتخابات الغرف التجارية «إلكترونيًا»، وذلك تزامنًا مع التحوّل الرقمي الذي تنتهجه الوزارة

وأكد وزيرة التجارة والاستثمار أن المنطقة الشرقية «من أكثر المناطق إنتاجًا، وزاخرة بالفرص الاستثمارية والمقومات الكبرى، وموقعها الاستراتيجي القريب من دول الخليج يجعلها وجهة مفضلة للاستثمار» .

وبيّن “القصبي” أن قطاع التجارة والاستثمار في الشرقية حقق نموًا ملحوظًا، حيث حققت الشركات بالمنطقة الشرقية نموًا بلغ 24 % خلال 3 سنوات، وصولًا إلى أكثر من 29.8 ألف شركة، وأن المؤسسات نجحت في تحقيق نسب نمو بلغت 11 في المائة وصولًا إلى نحو 151 مؤسسة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” و”فوكسل” يوقعان اتفاقية لتوثيق مراحل البناء رقميًا

أبرم برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي” التابع لوزارة الإسكان، اليوم الأربعاء، اتفاقية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.