إنجاز المهام الصعبة.. 5 تطبيقات ذكية لتنظيم المشاريع الصغيرة

لا شك في أن أصحاب المشاريع الصغيرة يعانون من صعوبة إدارة بعض الأمور المهمة في مشروعاتهم، ومن بين تلك الأمور؛ إدارة العلاقات بين العملاء والشركة، وبين العاملين والموظفين بالشركة، بل إدارة العمليات الحسابية والنقدية الخاصة بالشركة أيضًا، فكل هذا وذاك يحتاج إلى وسائل تُنجز لهم كل هذه المهام؛ حتى يتمكنوا من إدارة مشاريعهم على الوجه الصحيح.

تناولنا، في سلسلة سابقة من المقالات، عوامل انتشار الهواتف الذكية، والتي تعج بعشرات التطبيقات التي يُمكن الاستفادة منها في حياتنا اليومية سواء الاجتماعية أو العملية.

ومع التقدم التكنولوجي الذي ينمو سريعًا في كل أنحاء العالم يومًا تلو الآخر، أصبح لكل مهمة صعبة وسيلة تُنجزها، وتتلخص الوسيلة هنا في التطبيقات المنتشرة عبر أنظمة الهواتف الذكية؛ لذا يُمكن لكل أصحاب المشاريع الصغيرة استغلال الهواتف المحمولة والتطبيقات الذكية في إنجاز مهامهم الصعبة.

وفي هذا المقال نرصد أبرز التطبيقات التي تُساعد أصحاب المشاريع الصغيرة في إنجاز مهامهم الصعبة؛ ما يُسهم في تحقيق النجاح المطلوب.

تطبيق “Active Inbox” 

إن من أكثر المشكلات التي قد تواجه أصحاب المشاريع الخاصة ورواد الأعمال، إدارة الرسائل الواردة والمرسلة عبر البريد الإلكتروني، هذا الأمر قد يتسبب في إهدار كثير من الوقت، بل ربما يُعطل كثيرًا من الأعمال الخاصة؛ لذا فعلى أصحاب الشركات والمشروعات الصغيرة تحميل تطبيق «Active Inbox».

يتميز هذا التطبيق بإدارة البريد الإلكتروني وتصنيف الرسائل الواردة والمرسلة وترتيبها زمنيًا؛ تسهيلاً على الشركات في سهولة استخدام البريد الإلكتروني والعودة إلى الرسائل المهمة كلما أرادت ذلك وفي أي وقت.

يُسهل التطبيق إنجاز الأمور والمهام الخاصة لأصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة؛ حيث يُمكن تحميل تطبيق «أكتيف إنبوكس»، من خلال أنظمة الهواتف المحمولة المختلفة.

تطبيق رابورتيف

ربما يحتاج بعض الأشخاص، خاصة أصحاب الشركات ورواد الأعمال، إلى التحري وجمع تفاصيل عن الرسائل الواردة والمُرسل، ولكن لا يعلمون ما الوسيلة التي من الممكن أن تفعل ذلك.

تطبيق رابورتيف، هو عبارة عن أداة متخصصة في إدارة علاقات العملاء الاجتماعية؛ حيث يؤدي مهمة جمع المعلومات حول المرسل من خلال عدة مصادر مختلفة، منها؛ البريد الإلكتروني ورسائل فيسبوك وتويتر وعدد من المواقع الأخرى، وهو الأمر الذي يمنحك، كرائد أعمال، نبذة مختصرة عن الشخص الذي يتواصل معك عبر بريدك الرسمي.

يتوفر تطبيق «رابورتيف Rapportive»، على أنظمة الهواتف المحمولة المختلفة، ويمكنك تحميله بطريقة مجانية ويتوافق مع جميع المتصفحات المختلفة، ولكن على كل من يرغب في الاستفادة من هذا التطبيق، أن يكون لديه حساب بريد إلكتروني في «Gmail».

– تطبيق “سوشيال كاست”

يطلق على برنامج سوشيال كاست «تويتر خاص»، فهو من أكثر البرامج التي تتيح لمستخدميها إمكانية طرح الأسئلة والتفاصيل وترك التعليقات والتواصل مع العاملين بطريقة مختصرة وغير رسمية؛ ما يعزز من التواصل بين المؤسسة والعاملين بها.

وبالتأكيد، يُعتبر التواصل عبر البريد الإلكتروني من أكثر الوسائل التي يُمكن استخدامها في إرسال الرسائل بطرق رسمية، ولكن أحيانًا قد تحتاج المؤسسة إلى التواصل مع العاملين كافة دون الحاجة الى تواصل مع شخص بعينه.

“كابسول سي آر إم”

ينظم تطبيق «CRM»، العلاقات بين الشركة والعملاء؛ حيث يُمكن لكل صاحب شركة أو رائد أعمال تحميل هذا التطبيق من خلال متجر جوجل والاستفادة من خدماته، والتي تتلخص في إدارة العلاقات بين الشركة والعملاء.

يتميز تطبيق CRM بإدارة البيانات الواردة عبر البريد الإلكتروني وترتيبها؛ حتى يتمكن صاحب الشركة أو رائد الأعمال من متابعة المراسلات بالنظام التسلسلي، بالإضافة إلى إدارة وتوزيع المهام.

إذن، هو تطبيق يقدم كل التسهيلات لجميع الشركات والمشاريع الخاصة؛ إذ يُمكن تحميل هذا التطبيق والاستفادة من كل خدماته من خلال أنظمة الهواتف المحمولة الذكية «أندرويد، آي أو إس».

تطبيق “يندو”

إن ما يتميز به تطبيق «Yendo»، يدفع كل صاحب شركة أو مشروع صغير إلى عدم التردد ولو للحظة واحدة في تحميله واستخدامه لإدارة مشروعه الخاص.

تتلخص مهام تطبيق «يندو»، في عملية المتابعة الشاملة للمشروع الصغير ورصد كل عمليات البيع والشراء، ولا تقف مهامه عند هذا الحد، بل هو يتولى إعداد تقارير دقيقة تحتوي على جميع العمليات الحسابية؛ ما يُمكّن أصحاب المشاريع الصغيرة من الاطلاع على جميع العمليات النقدية بكل سهولة ويُسر.

قد يلجأ أصحاب المشاريع الصغيرة إلى تعيين محاسب؛ ليتولى رصد ومتابعة عمليات البيع والشراء وإعداد التقارير الحسابية لتتبع العمليات النقدية، ولكن في الغالب كل هذه المهام تكون غير دقيقة وتحتاج إلى أكثر من مراجعة؛ للتأكد من صحة هذه العمليات، ولكن مع تطبيق «Yendo»، أنت لست بحاجة إلى تعيين محاسب ويُمكنك الاعتماد بشكل أساسي على هذا التطبيق في إدارة جميع العمليات الحسابية والنقدية الخاصة بمشروعك الصغير.

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الواقع الافتراضي

أجهزة قابلة للارتداء.. ثورة تكنولوجية تغزو العالم

تُعد الأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان؛ حيث تتنوع هذه الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.