إنترنت الأشياء 2020

«إنترنت الأشياء 2020».. «45.2 مليار ريال» حجم سوق التقنيات الناشئة

أكد المهندس فارس بن صالح الصقعبي؛ المدير العام للإدارة العامة للمعرفة والمحتوى الرقمي بـ وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن إجمالي حجم سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة بلغ 45.2 مليار ريال.

وأوضح «الصقعبي»، خلال كلمته في مؤتمر «إنترنت الأشياء 2020» في دورته الثالثة، أن الوزارة دربت 18.635 كادر وطني في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى برامج نوعية للأطفال لامست قرابة الستين ألف طفل خلال سنة، وإطلاق برنامج رواد التقنية في 4 مناطق.

ولفت خلال مؤتمر إنترنت الأشياء 2020 إلى أن الوزارة تعمل على تحفيز الاستثمار في البنية التحتية الداعمة لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وترخيص تقديم خدمات مشغل الشبكة الافتراضية لإنترنت الأشياء IoT-VNO.

يُشار إلى أن المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء، الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، يضم 80 متحدثًا و200 عارض و 30 ألف زائر، يسعى إلى استكشاف إمكانات وفوائد إنترنت الأشياء في جميع جوانب الاقتصاد السعودي، وإثبات دور إنترنت الأشياء في توفير الفرص لتسريع نمو المملكة واقتصادها مع الارتقاء بجودة الحياة، وأداء دور مهم ومفيد في تمكين تطوير ونشر الإنترنت؛ ما يساعد في ضمان نجاح إنترنت الأشياء.

ويشهد المؤتمر عقد ورش عمل جنبًا إلى جنب مع المعرض الذي يجمع بين صانعي القرار وأصحاب الرؤى لمشاركة الابتكارات، والأفكار خارج الصندوق، وأوجه التقدم في مجال إنترنت الأشياء؛ حيث يسعى للحصول على حلولٍ عمليةٍ ومجديةٍ للتحديات التي تواجه الصناعة اليوم؛ من خلال إنترنت الأشياء والتقنيات ذات الصلة.

اقرأ أيضًا:

مركز «دلني» ينظم ورشة «مبادئ ريادة الأعمال» 11 مارس

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.