إنترنت الأشياء 2020

إنترنت الأشياء 2020.. «التميمي» يسلم ترخيص مشغل الشبكة الافتراضية لشركتين

شهدت فعاليات المعرض والمؤتمر السعودي لـ «إنترنت الأشياء 2020»، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، تسليم كل من: شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة هدير الآلات للمقاولات، ترخيص لتقديم خدمات مشغل الشبكة الافتراضية إنترنت الأشياء (IoT-VNO)؛ حيث قدم الترخيص معالي الدكتور محمد بن سعود التميمي؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويتيح إصدار هذا الترخيص للمرخص له إمكانية استئجار أو شراء السعات اللازمة من شبكة الاتصالات المتنقلة على أساس البيع بالجملة من مقدم الخدمة ذي البنية التحتية المضيف دون الحاجة إلى مخصصات من الطيف الترددي أو إنشاء أي شبكات لاسلكية؛ مما سيسهم في تمكين الشركات من تقديم خدمات إنترنت الأشياء (IoT) والاتصال الآلي بين الآلات والأجهزة.

ويأتي هذا الترخيص ضمن جهود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الساعية نحو تمكين مقدمي الخدمات من مواكبة أحدث التقنيات العالمية، وتطوير سوق الاتصالات، وتحفيز الاستثمار فيه.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أطلقت مؤخرًا، ترخيص تقديم خدمات مشغل الشبكة الافتراضية لإنترنت الأشياء (IoT-VNO)؛ حيث دعت الهيئة كل الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول الترخيص إلى زيارة موقعها الإلكتروني.

وانطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض السعودي الدولي لـ «إنترنت الأشياء 2020» في دورته الثالثة، الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات التقنية والاتصالات والتحول الرقمي، وغيرها من المجالات ذات الصلة، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وهو يُعد منصة تفاعلية مهمة لتبادل الخبرات والتجارب العلمية والعملية في مجالات الذكاء الاصطناعي؛ حيث يُبرز جهود المملكة في بناء بنية تحتية قوية ومتطورة قادرة على دعم التقنيات المستقبلية، وخدمات الجيل الخامس (5G)، وإنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي (AI)، وإنشاء المدن الذكية في المملكة.

اقرأ أيضًا:

مجلس الغرف السعودية يعقد اللقاء التشاوري لمجموعة الأعمال (B20)

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.