إنترنت الأشياء 2020

إنترنت الأشياء 2020.. اتفاقية بين جامعة الأمير سلطان و«الأنظمة المسيّرة»

وقّعت شركة الأنظمة المسيّرة التجارية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الأمير سلطان، وذلك على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر السعودي لـ «إنترنت الأشياء 2020»، بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

وتنص الاتفاقية الموقعة على تعاون الطرفين في المجالات التدريبية، والاستشارية، لا سيما البحث والتطوير، في مجال المركبات والطائرات بدون طيار.

وكان معالي المهندس عبد الله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات؛ افتتح المؤتمر والمعرض السعودي الدولي لـ «إنترنت الأشياء 2020» في دورته الثالثة، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الماضي، بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، بحضور المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويحظى المؤتمر والمعرض السعودي الدولي لإنترنت الأشياء بأهمية خاصة لدوره البارز في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بمجال التحول الرقمي، ودعم توجهات المملكة العربية السعودية، والاهتمام المتزايد من قِبل الحكومة بالتطور التقني وإنترنت الأشياء.

وهو يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب العلمية والعملية في مجالات الذكاء الاصطناعي؛ حيث يُبرز جهود المملكة العربية السعودية في بناء بنية تحتية قوية ومتطورة قادرة على دعم التقنيات المستقبلية، وخدمات الجيل الخامس (5G)، وإنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي (AI)، وإنشاء المدن الذكية في المملكة.

جدير بالذكر، أن المؤتمر يشهد مشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات التقنية والاتصالات والتحول الرقمي، وغيرها من المجالات ذات الصلة. إضافة إلى عدد كبير من الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي؛ حيث يسلط الضوء على آخر ما توصلت إليه التقنيات الناشئة، مثل: البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، والثورة الصناعية الرابعة.

اقرأ أيضًا:

سفارة المملكة بالفلبين: رحلات الخطوط السعودية ما زالت قائمة ومجدولة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.