إمارة منطقة المدينة

«إمارة منطقة المدينة» تقرر منع الدخول والخروج من 6 أحياء.. تعرف عليها

أصدرت إمارة منطقة المدينة المنورة، أمس الجمعة، قرارات احترازية جديدة بشأن حظر التجوال المفروض؛ للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

ومددت إمارة منطقة المدينة فترة المنع على نطاق 6 أحياء هي: “الشريبات، وبني ظفر، وقربان، والجمعة، وجزء من الإسكان، وبني خدرة”، على أن يُمنع الدخول أو الخروج منها على مدار اليوم (24 ساعة)، بدايةً من الساعة السادسة صباح اليوم السبت.

ولفتت الأمانة إلى إمكانية خروج السكان في الأحياء المشار إليها للاحتياجات العاجلة مثل: الرعاية الصحية والتموينات، على أن يكون ذلك داخل نطاق منطقة الحظر خلال الفترة من السادسة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا.

وأكدت الأمانة أن قرارتها تأتي بناءً على التوصيات الصحية المقدمة لها من الجهات المعنية بشأن فيروس “كورونا” الجديد.

ونصحت الأمانة مواطني تلك الأحياء، بالالتزام بالحجر الصحي المنزلي والتواصل مع الصحة في حال ظهور أي أعراض مرضية.

تجدر الإشارة إلى أن القرار الجديد لا يشمل الفئات المستثناة من قرار منع التجول، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي وضعتها الجهة المعنية.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، أصدر أمرًا ملكيًا بفرض حظر التجوال في مناطق المملكة؛ على مدار 21 يومًا ابتداءً من الاثنين الماضي 23 مارس، فيما تقرر منع سكان مناطق المملكة من الخروج من مناطقهم أو الانتقال لغيرها ومنع التجول من الساعة الثالثة عصرًا في 3 مناطق ابتداءً من الخميس 26 مارس 2020 هم: الرياض، المدينة المنورة، مكة المكرمة.

اقرأ أيضا:

«الموارد البشرية»: 99% من خدمات الوزارة مُتاحة إلكترونيًا

برنامج «أجير» يُتيح تنقل العمالة بين القطاعات دون اشتراط لنوع النشاط

البيان الختامي لقمة العشرين الاستثنائية برئاسة خادم الحرمين الشريفين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.