مطاحن الدقيق

«إلكترونيًا».. إطلاق خدمة جديدة لدعم شركات الاستزراع السمكي

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الأربعاء، عن إطلاق خدمة جديدة لدعم شركات الاستزراع السمكي في المملكة؛ عبر منصة «زراعي» الإلكترونية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن خدمة دعم شركات الاستزراع السمكي تستهدف المحافظة على الثروة السمكية وتطويرها وحمايتها وضمان استثمارها.

وأشارت إلى أن الخدمة الجديدة، التي تم إطلاقها عبر منصة «زراعي» الإلكترونية، تتيح لشركات الاستزراع المائي في المياه البحرية، إدخال البيانات إلكترونيًا، للحصول على الدعم المالي المستحق ضمن برنامج الإعانات الزراعية.

وتسهم الخدمة في دعم استقرار الإمدادات الغذائية، والاستهلاك الصحي والآمن للغذاء، وضمان سهولة الحصول على الغذاء، وتحقيق الأمن الغذائي، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة، والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية؛ بهدف النهوض بقطاع الاستزراع المائي في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية في المملكة يسعى لتحقيق تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية للمملكة في مجال الثروة السمكية، ودعم قطاع الاستزراع المائي لزيادة إسهامه في إجمالي الناتج الوطني.

ويعمل البرنامح على تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتغطية احتياجات المملكة من الأغذية البحرية، إضافة إلى تنويع مصادر الدخل ودعم الاقتصاد.

 

اقرأ أيضا

“تسعة أعشار” تقدم خدمات وحلول مبتكرة لدعم ريادة الأعمال عن بُعد

الصين الأولى على مستوى وجهات صادرات المملكة غير النفطية

غرفة المدينة المنورة تُنظم برنامجًا تدريبيًا حول «ضريبة القيمة المضافة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة المدينة المنورة

غرفة المدينة المنورة تعقد لقاءً للتعريف بشركة البحر الأحمر للتطوير

تعقد الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر، لقاءً افتراضيًا عن بُعد؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.