تراخيص مزاولة الشركات الهندسية

إلغاء أحد اشتراطات إصدار تراخيص مزاولة الشركات الهندسية

أعلنت الهيئة السعودية للمهندسين، اليوم الأربعاء، عن إلغاء أحد اشتراطات إصدار تراخيص مزاولة الشركات الهندسية؛لتسهيل الإجراء والاشتراطات الخاصة بالمكاتب والشركات المهنية الهندسية.

وقالت الهيئة إنها ألغت، بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار، أحد الاشتراطات السابقة، الذي كان ينص على ضرورة توفير تراخيص المكاتب الهندسية الفردية، أثناء إصدار أو تجديد تراخيص المزاولة الخاصة بالشركات المهنية الهندسية.

واكتفت الهيئة بشهادات الاعتماد المهني الخاصة بالمزاولين الأفراد، وذلك في خطوة سابقة ومهمة تهدف إلى تسهيل الإجراءات والمتطلبات الخاصة بالشركات المهنية الهندسية.

من جانبه، قال المهندس محمد العنزي؛ مدير عام المكاتب والشركات الهندسية، إن الإجراء الجديد سيعالج العديد من الإشكالات التي كانت تعاني منها الشركات المهنية الهندسية أثناء إصدار وتجديد تراخيصها المهنية، منوهًا بأنه سيسهم في دخول شركات مهنية هندسية جديدة.

 

اقرأ أيضا:

صندوق التنمية العقارية يُوقّع اتفاقية مع بنك أبو ظبي الأول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.