الهيئة العامة للسياحة

إلزام مرافق الإيواء السياحي في مكة باستخدام اللغة العربية

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة قرارًا بإلزام مرافق الإيواء السياحي في المنطقة باستخدام اللغة العربية في التخاطب مع العملاء.

يأتي هذا القرار تماشيًا مع مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في ملتقى “مكة الثقافي”، في دورته الرابعة، تحت شعار «كيف نكون قدوة بلغة القرآن».

وأوضح محمد العمري؛ مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، أن الهيئة ألزمت مرافق الإيواء السياحي ووكالات السفر في المنطقة باستخدام اللغة العربية في التخاطب مع العملاء كلغة أولى؛ إيمانًا منها بأهمية مبادرة أمير منطقة مكة المكرمة باستخدام اللغة العربية كعنصر أساسي في التعامل مع العملاء.

ولفت إلى أن الهيئة عقدت أكثر من ستة اجتماعات بهذا الشأن، وعلى أثره تم تكوين فريق رقابي يتولى كل ثلاثة أيام الاتصال بعدد من مرافق الإيواء بشكل عشوائي، ويتم تسجيل المكالمات الصوتية لضبط المخالفة إن وجدت؛ مُشيرًا إلى أن هناك تجاوبًا واضحًا وملموسًا من مرافق الإيواء التي تم الاتصال بها.

وأعرب «العمري» عن بالغ شكره وتقديره لمستشار خادم الحرمين الشريفين على مشروعه الفكري «ملتقى مكة الثقافي».

اقرأ أيضًا:

«أمانة نجران» تُنجز 21% من مشروع منتزه الصفا بالمنطقة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.