إلزام شركات الاتصالات بمضاعفة آليات الإفصاح عن خصائص باقات المستخدمين

وجّهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم شركات الاتصالات في المملكة بمضاعفة آليات الإفصاح عن تفاصيل الخصائص والمزايا الرئيسة المتعلقة بالباقات والعروض التي تطرحها الشركات للمستخدمين؛ لضمان التعريف بها وفق شروط الهيئة.

وأكد الدكتور محمد بن سعود التميمي؛ نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة، أن هذه الخطوة تعكس التزام الهيئة بتمكين المستخدمين من اتخاذ القرار المناسب قبل الاشتراك بأية باقة في شركات الاتصالات، مشيرًا إلى أن الهيئة ستلزم شركات الاتصالات بمضاعفة آليات الإفصاح عن كافة التفاصيل المتعلقة بالباقات.

وأوضح أن من أمثلة الخصائص والمزايا التي صدر التوجيه بخصوصها:

1. المزايا الإضافية والاستثناءات التي تضاف أو تستثنى من الخدمات الأساسية المقدَّمة في الباقة.

2. تحديد الفترة الزمنية التي يرتبط خلالها العميل بالباقة مقابل الحصول على الخدمة أو المنتج.

3. توضيح حد الاستخدام اليومي للبيانات (بالجيجابايت) الذي بتجاوزه تُخفَض سرعة الإنترنت إلى الحد المذكور في خانة السرعة والمعروف بـ “حد الاستخدام العادل”.

4. الإفصاح عن وحدة التحاسب التي تعتمدها شركات الاتصالات في احتساب استخدام العميل للمكالمات الصوتية والبيانات.

وأوضح د.التميمي أن للمستخدم الحق في مطالبة شركات الاتصالات بالإفصاح عن تفاصيل وبيانات مزايا وخصائص الباقة التي يرغب في الاشتراك بها، لافتًا إلى أن الهيئة ستنظر في بلاغات المستخدمين بعدم التزام شركات الاتصالات بتوجيه الهيئة، واتخاذ الإجراءات بحقها، وفق نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: نظام شموس يساعد قطاعات الأعمال المختلفة في المملكة

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة ، اليوم الخميس، نظام شموس ، ودوره في بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.