مركز الإقامة المميزة

إقرار لوائح الترتيبات التنظيمية لمركز الإقامة المميزة

أقر مركز الإقامة المميزة، لوائح وأنظمة الترتيبات التنظيمية، والتي نٌشرت عبر الجريدة الرسمية، في عددها الصادر أمس الجمعة، وكان وافق عليها مجلس الوزراء بتاريخ 14 مايو 2019.

وشملت الترتيبات التنظيمية لمركز الإقامة المميزة، أن يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، وأن يرتبط تنظيميًا بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ويكون مقره الرئيسي في وزارة الداخلية؛ ويباشر المهمات والاختصاصات المنوطة به بمقتضى هذه الترتيبات والأنظمة ذات الصلة، وللمركز أن ينشئ فروعًا أو مكاتب بحسب الحاجة.

وأضافت: يكون للمركز لجنة إشرافية برئاسة وزير الداخلية، تتضمن عضوية كل من: وزير الاقتصاد والتخطيط، ووزير المالية، ووزير التجارة والاستثمار، ووزير الخارجية، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية، ووزير الإعلام، ووزير الحج والعمرة.

ويهدف نظام الإقامة المميزة، إلى منح المقيم مزايا؛ منها الإقامة مع أسرته واستصدار زيارة للأقارب واستقدام العمالة وامتلاك العقار وامتلاك وسائل النقل وغير ذلك، ويسعى إلى استقطاب الميسورين وأصحاب رءوس الأموال، ويتضمن دفع رسوم خاصة تحددها اللائحة التنفيذية وإنشاء مركز يُسمى مركز الإقامة المميزة.

جدير بالذكر، أن مركز الإقامة المميزة، دشَّنَ  عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”؛ ليكون منصة رسمية لنشر أخبار المركز أولاً بأول (@SaudiPRCen)، وتمنح الخدمة المقيمين الأجانب مزايا إضافية مقابل رُسوم محددة، من خلال نظامين؛ الأول الإقامة الدائمة، والأخرى التي تُجدد سنويًا.

اقرأ أيضًا:

العجلان: نظام الإقامة محفز لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق السعودي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تؤكد انتهاء العمل بالمادة 41 لنظام العاملين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على انتهاء العمل بالمادة 41 المضافة إلى اللائحة التنفيذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.