مهرجان السمح الموسمي الأول

إقبال كثيف على «مهرجان السمح الموسمي» في يومه الأول

شهد مهرجان السمح الموسمي الأول، في أول أيامه، حضورًا كثيفًا للأسر والأفراد؛ حيث تجولوا بين أركان المهرجان، واستمعوا لشرح من مسؤولي المهرجان.

وكان مهرجان السمح الموسمي الأول انطلق تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف، بمدينة التمور في محافظة دومة الجندل.

وتوافد الزوار والضيوف على المهرجان في اليوم الأول؛ للتعرف عن كثب على نبات السمح ومراحل إنتاجه بدءًا من قطفه حتى طحنه، كما تعرّف الضيوف والزوار على طريقة حمس السمح وطحنه عبر المعدات الموجودة داخل المهرجان.

وخلال فعاليات المعرجان، قدّم عارضو السمح شرحًا مفصلاً عن ماهية السمح وأنواعه، وبيئته وانتشاره، وقيمته الغذائية، كما شاهد الزوار مجموعة من مخبوزات هذه النبتة التي تنتج من طحين السمح.

وشهد المهرجان عروضًا حية لفرقة “فرسان نجد”، من خلال الاستعراضات التي أقيمت في ميدان المهرجان؛ حيث نفذ فرسان الفرقة عددًا من المغامرات على ظهور الخيل، كالوقوف الثنائي والفردي ورماية الأهداف المعلقة.

يُذكر أن مهرجان السمح الموسمي الأول، يتضمن عددًا من المعارض التسويقية لنبتة السمح، ومشاركة الأسر المنتجة، بالإضافة إلى عددٍ من المؤسسات والجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا: بالتزامن مع موسم الرياض.. الإعلان عن معرض ومهرجان “على طريق السكة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى الاقتصادي العالمي

“التويجري” يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

شارك الأستاذ محمد بن مزيد التويجري؛ وزير الاقتصاد والتخطيط،وفد المملكة العربية السعودية في منتدى الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.