محافظة أحد رفيدة

إغلاق 145 محلًا تجاريًا في «أحد رفيدة» لمنع انتشار كورونا

واصلت الفرق الرقابية لبلدية محافظة أحد رفيدة جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)؛ من خلال جولاتها الميدانية.

ونفذت بلدية محافظة أحد رفيدة 500 جولة ميدانية على المحال التجارية والمرافق العامة، والتي أسفرت عن إغلاق 145 محلًا تجاريًا ومرفقًا عامًا، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أوضح محمد بن سالم الوادعي؛ رئيس البلدية، أنه تم إلزام 35 مطعمًا بعدم تقديم المأكولات والمشروبات داخل المطعم.

وقال إنه تم إغلاق 45 صالون حلاقة رجالية، و25 مشغل تزيين نسائي، إلى جانب إغلاق خمس مقاهي لتقديم الشيشة، وإغلاق 12 حديقة في المحافظة، إضافة إلى إيقاف 22 استراحة وقاعة أفراح؛ وذلك بهدف تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفايروس وانحساره.

تجدر الإشارة إلى أن البلدية عقدت، أمس، اجتماعًا بحضور جميع العاملين في الميدان لتنظيم المهام خلال تعليق العمل في القطاع الحكومي، ووضع خطة عمل للفترة الحالية، وتوفير الخدمات الإلكترونية، والعمل عن بُعد، وتكثيف الجولات الميدانية والرقابية تحقيقًا لأهداف انحسار المرض.

وكانت حكومة المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، على رأسها تفعيل نظام العمل والدراسة عن بُعد؛ حيث علقت الدراسة بجميع مراحلها لحين إشعار آخر، وأوقفت العمل في الجهات الحكومية لمدة 16 يومًا.

وقررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الاثنين، منح العاملين في القطاع الخاص إجازة لمدة أسبوعين؛ لافتة إلى أنها إجازة مرضية إجبارية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا:

وزارة العدل: 2288 وكالة أُصدرت خلال اليوم الأول من تطبيق العمل عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.