متاجر آبل خارج الصين

إغلاق متاجر “أبل” خارج الصين بسبب فيروس “كورونا”

أغلقت متاجر شركة “أبل” خارج الصين أبوابها في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة من الشركات والمؤسسات؛ لحين السيطرة على فيروس “كورونا الجديد” الذي يواصل انتشاره.

وجاء قرار إغلاق متاجر أبل خارج الصين في ظل ازدياد انتشار فيروس كورونا في الدول الأوروبية بشكل كبير؛ حيث تُعيد الشركة فتحها من جديد في 27 مارس المقبل.

وتمتلك “أبل” عدة متاجر في السعودية والدول العربية؛ وقد يتسبب قرار الإغلاق في تكبدها خسائر فادحة في نسبة المبيعات خلال العام الجاري.

وكانت حكومة المملكة قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين لمدة أسبوعين، اعتبارًا من الأحد 15 مارس، في خطوة تدخل في إطار جهود الرياض للسيطرة على فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الداخلية إن ذلك إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة، سواء كان ذلك في مقار مخصصة من وزارة الصحة أو داخل منازلهم.

وتتعاون وزارة الصحة مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى لترتيب إجراءات قدوم من يرغب العودة من المواطنين؛ حيث ستعلن الإجراءات المتعلقة بذلك خلال أسبوع من تاريخه.

وكانت وزارة التعليم أعلنت عن تعليق الدراسة في جميع مناطق المملكة بجميع مراحلها؛ كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى أنه تم تعليق السفر إلى الدول الموبؤة وتعليق تأشيرتي العمرة والسياحة.

اقرأ أيضا:

وزير الموارد البشرية يقرر تعليق العمل في جميع مراكز الرعاية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.