النتائج المالية

إعلان النتائج المالية لـ “أرامكو” في 12 مايو المقبل

حددت شركة أرامكو السعودية موعد الإعلان عن النتائج المالية للشركة عن الربع الأول من عام 2020 الجارٍي.

وقالت شركة النفط العملاقة إنه سيتم الإعلان عن النتائج المالية في 12 مايو المقبل؛ حيث توقعت الشركة بحسب موقعها الإلكتروني توزيع أرباح الربع الأول من عام 2020، ودفعها خلال الربع الثاني من 2020.

وأعلنت “أرامكو”، في نشرة الإصدار، عن إجمالي توزيعات الأرباح النقدية العادية للسنة التقويمية 2020م، بقيمة 75 مليار دولار على الأقل، تُدفع بشكل ربع سنوي، وذلك رهنًا بموافقة مجلس الإدارة، وتوقعت حينئذ الإعلان عن توزيعات الأرباح للربع الأول من عام 2020م، مع النتائج المالية للربع نفسه، ونشرها في شهر مايو 2020م.

تجدر الإشارة إلى تراجع صافي الأرباح لشركة أرامكو في 2019 بنسبة 20.6%، مقارنة بأرباح الشركة في عام 2018، ليصل صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 330.69 مليون ريال، في العام الماضي، مقابل 416.52 مليون ريال للعام السابق.

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الأرباح يعود بشكل أساسي إلى تراجع أسعار النفط الخام وكميات إنتاجه، بالإضافة إلى انخفاض الهوامش الربحية لقطاعي التكرير والكيميائيات، إلى جانب انخفاض القيمة المثبتة المتعلقة بشركة “صدارة للكيميائيات” بواقع 6 مليارات ريال.

 

اقرأ أيضًا:

 

طريقة الحصول على تصريح استثناء منع التجول لأنشطة الصناعة والتعدين

السعودية للكهرباء تعلن تخفيض أسعار التعرفة للنصف

خدمة أكثر من 10 آلاف مستفيد خلال أسبوع «استدامة الأعمال»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات المركزي يكشفان نتائج مشروع “عابر”

كشف البنك المركزي السعودي “ساما” ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.