حاضنة بدر للتكنولوجيا

إعلان الشركات الفائزة بالاحتضان فى حاضنة بدر للتكنولوجيا الخضراء

اعتمد الدكتور محمود صقر؛ رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا نتيجة الدفعة الأولى المقرر احتضانها في “حاضنة بدر للتكنولوجيا الخضراء”، إحدي حاضنات البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجيا “انطلاق” والممول من الأكاديمية، حيث بلغ عدد الحاضنات الممولة ضمن برنامج “انطلاق” ٤٣ حاضنة، ليغطي البرنامج معظم الأقاليم المصرية والتخصصات التكنولوجية، كما بلغ عدد الشركات التي تخرجت للسوق 151 شركة حتي الآن.

وقد صرح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن دعم حاضنة جامعة بدر بالقاهرة للتكنولوجيا الخضراء جاء فى اطار جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتى تهدف إلى لفت الأنظار لأهمية التكنولوجيا الخضراء والذكية والتغيرات المناخية والتي تأتي على صداراة الاهتمامات الرئاسية، وخاصة مع استضافة مصر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022 COP27 والذى سيعقد فى شرم الشيخ في نوفمبر ٢٠٢٢.

واضاف صقر أن حاضنة بدر هي واحدة من ضمن ثلاثة حاضنات متخصصة فى مجال التكنولوجية الخضراء في باقة حاضنات البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجيا “انطلاق” حيث تحتضن الثلاث حاضنات في دورتهم الأولى ٢٥ شركة تكنولوجيا خضراء وذكية متميزة بدعم مادى من الأكاديمية يصل إلى ٢٢ مليون جنيه لمدة ثلاث سنوات .

وقد أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر بالقاهرة عن اختيار أول دفعة تم تأهيلها لمرحة الاحتضان، وأضاف تركى أنه على مدار الثلاث أشهر السابقين استضافت جامعة بدر مجموعة من الشركات التى تم اختيارهم بعناية لمرحلة ما قبل الاحتضان وفقاً للمعايير التى وضعتها إدارة الحاضنة بمتابعة كاملة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وفي سياق متصل صرح الدكتور عمرو فاروق، نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن الشركات الفائزة سوف تحصل على دعم مادي يصل إلى ٢٠٠ ألف جنيه للشركة الواحدة من خلال برنامج مكثف مدته من ستة أشهر لسنة وهي فترة الاحتضان بالإضافة إلى الدعم الفني واللوجيستي.

وأعلنت الدكتورة ياسمين سمير، مدير برنامج الحاضنات التكنولوجية بالأكاديمية والدكتورة جيهان حمزة الباحث الرئيسى لحاضنة بدر أن الشركات الفائزة هم شركة إيكو، وفين باكدجز، وشركة هونى كومب سبلينت، وشركة ايزار، وشركة اكوا متيور، وشركة تك برو، بالإضافة إلي شركة بلاستكة.

وقدمت حاضنة جامعة بدر بالقاهرة بالشكر لشركة Ventitude م. تامر أحمد و السادة الخبراء فى مجال ريادة الأعمال و أ. دعاء نوح مديرة التدريب بالشركة على المجهود والاخلاص فى العمل.

اقرأ أيضًا من رواد الأعمال:

رواد 2030 يحصل على جائزة امتياز للتكنولوجيا وخدمة المجتمع

سيجيت تعرض أحدث حلول تخزين البيانات الضخمة في معرض إنترسك السعودية 2022

تفاصيل ختام هاكاثون العطاء الرقمي بالقاهرة

حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية الأفضل إفريقيًا في تسريع الأعمال

الشيخ صلاح المعولي: 113 مليون ريال قروضًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة منذ التأسيس

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال

تفاصيل ختام المؤتمر الافتراضي العالمي الثالث لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال 2022

تزامنًا مع الاحتفالات العالمية في أسبوع ريادة الأعمال انطلقت فعاليات المؤتمر الافتراضي العالمي الثالث لدعم …