تصاريح التنقل الموحدة

إعفاء 3 فئات من أقساط الإسكان لمدة ثلاثة أشهر

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم السبت، عن إعفاء 3 من أقساط الإسكان لمدة 3 أشهر؛ لتخفيف العبء عليهم من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد بوجه عام.

وقالت الوزارة إنه سيتم إعفاء المسجلين لتلقي الضمان الاجتماعي، والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من سداد مستحقات أقساط الإسكان لمدة 3 أشهر.

من جانبه، أوضح ناصر الهزاني؛ المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في مؤتمر صحافي مشترك اليوم، أن الوزارة أطلقت مبادرات عدة مجتمعية لمواجهة فيروس كورونا، بالتوازي مع الإجراءات الحكومية وحزم الدعم والمساندة والتحفيز الاقتصادي.

وأوضح أن من أبرز مبادرات الوزارة هي مبادرة (غذاؤنا واحد) التي تستهدف الأسر المتضررة بالمواد الغذائية في جميع مناطق المملكة، ممولة بأكثر من 37 مليون ريال، استفاد منها أكثر من 37 ألف أسرة.

وتضمنت المبادرات خدمة إعارة العمالة الوافدة عبر برنامج أجير، التي تهدف إلى الاستفادة من خدمات العمالة الوافدة كبديل للاستقدام الخارجي، ولحماية المنشآت خلال هذه الظروف من فقدان العمل.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية أصدرت قرارًا لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل؛ حيث سمحت الوزارة لطرفي العلاقة عند ثبوت وجود القوة القاهرة عدم إنهاء العقد، بل إيقاف العمل به على أن يعود إلى السريان بعد زوال القوة القاهرة.

وتهدف الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى حماية العاملين في المنشآت في هذه الظروف من الفصل وفقدان المزايا التعاقدية في عقد العمل، وضمان حياة اجتماعية واقتصادية ميسرة لهم.

وتسعى المبادرة إلى حماية المنشآت في المملكة عبر خفض المصاريف التشغيلية مؤقتًا، وتشكيل أنماط جديدة للعمل، ورفع كفاءة سوق العمل في المملكة وتوفير الموارد البشرية اللازمة له.

اقرأ أيضًا:

4 مراكز خدمة متاحة لـ«غرفة جدة».. هذه مواعيد عملها

«السعودية للكهرباء» توجه تحذيرات للمواطنين والمقيمين

بعد تطبيق «أسعار البنزين الجديدة».. «التجارة» تتابع محطات الوقود

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.