إعادة هيكلة وإلغاء أنظمة.. تطورات غير مسبوقة بقطاع الحج والعمرة في المملكة

تسعى المملكة إلى إجراء عدد من التطورات في قطاع الحج والعمرة؛ فتعمل على إجراء تغييرات هيكلية على لوائح وأنظمة نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج.

وكان مجلس الوزراء وافق، الشهر الماضي، على اللائحة الجديدة، وفقاً لبيان صادر عن السفارة السعودية بالقاهرة.

وأوضحت سفارة المملكة في القاهرة إن اللائحة الجديدة التي وافق عليها الوزراء تستهدف تطوير ورفع كفاءة العاملين في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وإعادة هيكلة شركات أرباب الطوائف، مستهدفة التحول من مؤسسات أفراد إلى شركات، وذلك من خلال رسملتها وحوكمتها، وتصنيف الخدمات.

ولفتت السفارة إلى أنه خلال أيام سيتم إصدار الموافقات السامية على إلغاء عدد من الأنظمة الخاصة بخدمة الحجاج، عقب مضي ما يقارب 85 سنة من تاريخ صدورها.

وشملت الأنظمة التي سيتم إلغاؤها: نظام المطوفين الصادر عام 1367هـ الموافق 1948م، نظام وكلاء المطوفين ومشايخ الجاوة الصادر عام 1367هـ، نظام هيئة الأدلاء بالمدينة المنورة الصادر عام 1356هـ الموافق 1937م، إضافة إلى إلغاء قواعد تأديب أفراد طوائف المطوفين والوكلاء والأدلة والزمازمة الصادر عام 1400هـ الموافق 1980م.

وأكد البيان أن قطاع الحج والعمرة بالمملكة يشهد تطورات غير مسبوقة، من خلال اعتماد التقنية لتطوير الأداء، وتكريس الشفافية، وتطبيق معايير الجودة، ومقاييس الأداء؛ لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.